أعلنت مجلة فوربس اليوم الأحد قائمتها السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021 ممن يقودون عجلة

البنوك,فوربس,أرباح,بنك أبوظبي الأول,الخدمات,2020,أبوظبي,هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول

الجمعة 19 أبريل 2024 - 08:10

الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول
هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول

  أعلنت مجلة فوربس اليوم، الأحد، قائمتها السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021، ممن يقودون عجلة النمو والتطور بشكل استراتيجي، سواء أكان ذلك في مكان العمل أم في قطاعاتهم عمومًا.



وانضم للقائمة، هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، ضمن "أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021" التي تضم قيادات تنفيذية تمثل أهم المؤسسات التي تسهم في مسيرة نمو اقتصادات الشرق الأوسط.

وتولت "الرستماني"، منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول في يناير 2021. وبلغ إجمالي أصول المجموعة المصرفية 250 مليار دولار، كما حققت صافي أرباح بقيمة 2.9 مليار دولار في عام 2020.

وقد وافقت المجموعة مؤخراً على الاستحواذ على الوحدة المصرية لبنك عودة اللبناني، ومن المتوقع أن يكون بنك أبوظبي الأول أحد أكبر البنوك الأجنبية في مصر، بإجمالي أصول تزيد قيمتها عن 8.1 مليار دولار بعد الاستحواذ. كذلك شغلت الرستماني، منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية.

وتترأس حاليًا (FAB Private Bank Suisse)، وهي عضو في مجلسي إدارة (MasterCard Advisory) و(IMD Foundation)، في حين تمتد مسيرتها المهنية لأكثر من 20 عامًا، وهي عضو أيضًا في مجلس إدارة مجموعة عبدالواحد الرستماني.