قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن توجيهات الرئيس السيسي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري بن

مصر,بنك مصر,البنك المركزي,استثمار وأعمال,الرئيس السيسي,التمويل العقاري,بنوك,مبادرة التمويل العقاري الجديدة,التمويل العقاري

الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:20

عاكف المغربي: مبادرة التمويل العقاري الجديدة تُسهم في توفير سكن ملائم للمواطنين

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن توجيهات الرئيس السيسي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري بنسبة فائدة لا تتعدى 3 % على ثلاثون عاما، تعد أهم المبادرات التى سيكون لها دور كبير فى توفير حياة كريمة للمواطنين.



سكن مناسب لكل مواطن

وأضاف "المغربي"، في تصريحات خاصة لـ"بنوك مصر"، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، أن المبادرة تساهم بصورة كبيرة فى تيسير الحصول على أهم احتياج أساسي للمواطن و هو سكن مناسب له و لأسرته بالحصول على تمويل بفائدة رمزية قدرها 3%؜ و فترة سداد تصل إلى 30 عام.

وأشار إلى أن المبادرة ليست في صالح المواطن محدودي او متوسطي الدخل فقط لكنها أيضاً تشجع القطاع العقاري والمقاولات الحيويين للاقتصاد خاصة فى خلق فرص العمل.

بنك مصر مشارك رئيسي في مبادرات البنك المركزي

وأكد المغربي، أن بنك مصر مشارك رئيسي في مبادرات البنك المركزي المختلفة وخاصة تلك التي تتعلق بنهضة الاقتصاد وتحسين حياة المواطنين، حيث بلغت إجمالي مشاركة بنك مصر في مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي سابقا نحو 7.600 مليار جنيه.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع أمس، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، رامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، ومي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

ووجه الرئيس السيسي البنك المركزي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.