قامت جمعية سيدات أعمال مصر 21 BWE21 برئاسة الدكتورة يمني الشريدي بتكريم مجموعة من أبرز النماذج النسائية ال

سيارات,مصر,البنك الأهلي المصري,بنك مصر,الأهلي,المشروعات الصغيرة,بنوك,بطاقات,وزيرة التجارة,وزارة الهجرة,رئيس اتحاد بنوك مصر,جمعية سيدات أعمال مصر 21 تكرم نماذج نسائية ناجحة من مختلف المجالات

الجمعة 19 أبريل 2024 - 13:04

جمعية سيدات أعمال مصر 21 تكرم نماذج نسائية ناجحة من مختلف المجالات

جمعية سيدات أعمال مصر 21 تكرم نماذج نسائية ناجحة من مختلف المجالات
جمعية سيدات أعمال مصر 21 تكرم نماذج نسائية ناجحة من مختلف المجالات

قامت جمعية سيدات أعمال مصر 21 (BWE21) برئاسة الدكتورة، يمني الشريدي، بتكريم مجموعة من أبرز النماذج النسائية الناجحة والمؤثرة في مختلف المجالات، وسط حضور ومشاركة لفيف من القيادات الحكومية والمنظمات الدولية والمؤسسات الاقتصادية ووسائل الإعلام، وعلى رأسهم السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر. جاء ذلك في إطار ترسيخ ثقافة العرفان والشكر في المجتمع، ولأجل تعزيز الترابط والتكامل وتبادل المعارف ونقل الخبرات فكراً ومنهجاً وأسلوباً ودعم وتقدير دور المرأة في كافة المجالات.



دعم المجتمع والاقتصاد القومي

وفي هذا الصدد، قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: "لقد أسهمت المرأة المصرية بدور قوي وكبير في دعم المجتمع والاقتصاد القومي، كما كان لها دور رئيسي في المبادرات التي تتولاها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مثل مبادرة "مراكب النجاة" مثلاً التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانت المرأة هي محور تنفيذها ونجاحها، معربة عن سعادتها بالمشاركة في تكريم مجموعة من السيدات المكافحات واللائي حققن نجاحات يحتذى بها".

المرأة تستطيع تخطي التحديات والمصابرة

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بأن المرأة لها دور كبير، حيث إنها شريكة نفخر بها في كافة المجالات والقطاعات. 

كما أن المرأة تستطيع تخطي التحديات والمصابرة وقد كانت سيدات الأعمال، سواء في المشروعات الكبيرة أو المتوسطة أو الصغيرة مع الدولة على سبيل المثال لا الحصر منذ بداية انتشار فيروس كورونا، معربة عن فخرها بالمشاركة في مثل هذا الحدث الذي يساهم في حث المرأة على الاستمرار في العطاء من خلال العرفان بمجهوداتها ودورها.

شريك حقيقي

وقالت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس جمعية سيدات أعمال مصر21: "نسعى من خلال هذا الحدث إلى تسليط مزيد من الضوء على إنجازات المرأة المصرية، وتكريمها اعترافاً بمساهمتها ودورها الفاعل في التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة؛ دورها ومجهودها المتفاني والمؤثر في تطوير وتقدم المجتمع.

وأضافت أن المرأة شريك حقيقي لها بصمة واضحة على كافة الأصعدة"، وتقلدت العديد من المناصب والمهام، واستطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات.

وأضافت الشريدي: "ويأتي تكريم المرأة اليوم من خلال مساهمة جمعية سيدات أعمال مصر21 في تقديم الدعم للمرأة المكافحة والناجحة، إلى جانب ما تقوم بها من توفير التدريب لسيدات ورائدات الأعمال المصريات من صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

وقد ضمت قائمة النماذج النسائية الناجحة اللاتي تم تكريمهن سيدات معيلة وعاملة، ومن ذوى الهمم ورائدات أعمال في مشاريع صناعية وحرفية وصناعة المنسوجات والصناعات الغذائية وفي مجال الإعلام.

وتم تكريم سمر رؤؤف رائدة أعمال ومؤسسة كايرو بيزنس راديو، وهي أول قناة راديو متخصص بالأعمال، وعلا لطفي مؤسسة شركه ريل فوود لمأكولات الحيوانات الأليفة، وسمر السنان مؤسسة مصنع الجميله للبلاستيك، وسارة دياب أول ميكانيكي سيارات فتاة بمحافظة الدقهلية، ومنال سرور رائدة مجتمعية، ولها مجهودات في تشغيل الشباب، زينب رضوان رئيس تمريض الرعاية المركزية لجراحة القلب والصدر للأطفال بمستشفى أبو الريش، سعيدة محمود رائدة ريفية وصاحبة مشروع إعادة تدوير بقايا القماش، راندة البسطويسي رائدة مجتمعية ومؤسسه جمعية أهلية لدعم وتنمية ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة.

بنك مصر لا يألو جهدا في دعم المرأة

وأكد محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أهمية دور المرأة، حيث تتبوأ المرأة مناصب قيادية في البنك الذي قام بتكريم المرأة على دورها الفاعل في دعم المجتمع ومختلف المؤسسات.

وأكد على أن البنك لا يألو جهداً في دعم المرأة، فضلاً عن المشاركة في المبادرات والفعاليات والأنشطة الخاصة بالمرأة، ويأتي ذلك انطلاقاً من إيمان بنك مصر بأهمية دعم وتنمية المرأة للمشاركة بفعالية في عملية صنع القرار والتمتع بحقوقها وتحسين قدراتها.

بنك مصر يكرم 20 سيدة

وشارك في تكريم المرأة خلال الحدث بنك مصر، حيث قدم بنك مصر لعدد 20 سيدة من أبرز النماذج النسائية الناجحة والمؤثرة في مختلف المجالات مبالغ مالية من خلال بطاقات "ميزة" كنوع من التقدير والتكريم، كما قدم البنك الدعم للشركات الناشئة التي تديرها السيدات من عضوات جمعية سيدات أعمال مصر21.

البنك الأهلي المصري يقدم مجموعة من الهدايا العينية للسيدات المكرمات

كما قدم البنك الأهلي المصري مجموعة من الهدايا العينية للسيدات المكرمات بحضور شنتال صباغ، نائب مدير عام المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء احتفالية جمعية سيدات أعمال مصر 21 برعاية كل من بنك مصر، والبنك الأهلي، والشركة الوطنية للتأمين وبعض من الشركات المملوكة لعضوات الجمعية، مثل برديس للتصميمات والموضه، هاند ميد للكروشة، لونتيك للمفروشات، المصرية للمنتجات الورقية والمعقمات، نوتر ارت للأثاث والجميلة للبلاستيك وكليو شكولا، والعديد من الشركات الواعدة.