قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن مصرفه له دور ريادي في توفير سكن ملائم لكل المصريين انطلاقا

السيسي,مصر,بنك مصر,البنك المركزي,الرئيس السيسي,القروض,التمويل العقاري,نائب رئيس بنك مصر,مبادرة التمويل العقاري الجديدة

الخميس 25 أبريل 2024 - 14:09

عاكف المغربي: 8.2 مليار جنيه حجم محفظة التمويل العقاري في بنك مصر 

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن مصرفه له دور ريادي في توفير سكن ملائم لكل المصريين انطلاقا من كونه أحد أذرع الاقتصاد المصري، وتماشيًا مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري، مشيرًا إلى أن بنك مصر له مساهمة فعالة منذ بدء إطلاق مبادرة البنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل، حيث بلغ إجمالي القروض المنصرفة منذ انطلاق المبادرة نحو 7.6 مليار جنية مقدمة لنحو 80 ألف عميل.



وأوضح "المغربي"،   أن مبادرة التمويل العقاري الجديدة يتم من خلالها توفير قروض تمويل عقاري بعائد مميز ومناسب يبلغ 3% لمراعاة ظروف كافة شرائح العملاء المستهدفين، سواء محدودي أو متوسطي الدخل ولمدة سداد طويلة تصل إلى 30 سنة بما يتناسب مع فئة الشباب.

وتوقع نائب رئيس بنك مصر حدوث إقبال كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية؛ مما سوف يُسهم في دفع عجلة الاقتصاد القومي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وذلك نظرًا للنجاح المحقق في المبادرات السابق إعلانها ولتميز شروط المبادرة الجديدة من حيث معدل العائد ومدة القرض.

وكشف عاكف المغربي، أن حجم محفظة التمويل العقاري للمبادرات والأفراد بلغت نحو 8.22 مليار جنيه بنهاية فبراير 2021.

يذكر أن، الرئيس السيسي كان قد وجّه البنك المركزي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.