اعتمدت الجمعية العامة لبنك مصر القوائم المالية عن العام المالي المنتهى في 30 يونيو 2020 وأظهرت المؤشرات المال

بنك مصر,مجلس الوزراء,الجهاز المصرفي,المشروعات الصغيرة,التبادل التجاري,المالية,التحول الرقمي,الخدمات,2020,الخدمات الإلكترونية,التجاري,جائحة كورونا,مجلس إدارة بنك مصر

الخميس 25 أبريل 2024 - 08:49

بنك مصر يضخ 4.5 مليار جنيه ضمن قرض المشروعات الصغيرة الرقمي

مجلس إدارة بنك مصر
مجلس إدارة بنك مصر

اعتمدت الجمعية العامة لبنك مصر القوائم المالية عن العام المالي المنتهى في 30 يونيو 2020، وأظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال بنك مصر تحقيق معدلات نمو لجميع قطاعات الأعمال، وذلك على الرغم من جائحة كورونا والتحديات الراهنة وانعكاساتها على الجهاز المصرفي ككل. 



وسجلت تمويلات بنك مصر في إطار قرض المشروعات الصغيرة الرقمي المعروف بإسم "أونلاين – اكسبريس" نحو 4.5 مليار جنيه، استفاد منها ما يقرب من 4000 عميل، وذلك منذ إطلاق هذا البرنامج في أكتوبر 2020.

ويُعد قرض تمويل المشروعات الصغيرة أون لاين أول منتجات بنك مصر إكسبريس الرقمية التي تم إطلاقها تحت مظلة منظومة التحول الرقمي الجديدة، والتي تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية المقرر إطلاقها مستقبلاً، وذلك تماشياً مع خطة التحول الرقمي للقطاع المصرفي في مصر.

ويعمل البنك على تطوير شبكة فروعه بإضافة خدمات رقمية متطورة لضمان تجربة بنكية أفضل للعملاء، وبناء القدرات اللازمة لضمان استدامة التطوير، الأمر الذي سيسهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية.

ويُمكّن المنتج عملاء المصرف الحكومي من تقديم طلب تمويل مشروعاتهم الصغيرة أون لاين عبر الموقع الإلكتروني للبنك دون الحاجة للذهاب للفرع، وكذلك متابعة إجراءات القرض خطوة بخطوة بأبسط الخطوات وأقل الإجراءات، ما يجعل قرض تمويل المشروعات الصغيرة أون لاين هو أسرع قرض في مصر، حيث يتم الحصول عليه خلال 5 أيام من تقديم طلب العميل في ظل تطبيق الشروط والأحكام المنظمة.

إطلاق أول بنك رقمي

ويعكف البنك الحكومي في الفترة الحالية على إطلاق أول بنك رقمي بالتعاون مع شركة أتوس الفرنسية في مصر، والذي يُعد المشروع الأول من نوعه في مصر، والمقرر أن يبلغ رأس ماله نحو 3 مليارات جنيه.

ويشار إلى أن البنك حصل على موافقة مجلس الوزراء السعودي لتدشين أولى فروعه بالمملكة فى إطار دعم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز جذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري، وسيقوم البنك خلال الأسبوع الجاري باستكمال مجموعة من المستندات المتعلقة بتحديد رأس المال واستراتيجية عمل الفرع الجديد والمقرر أن يبدأ عمله قبل نهاية العام الجاري.