يقدم بنك التعمير والإسكان شهادة الصدقة الجارية التي صممت خصيصا لضمان مساهمتك في وصول الصدقات إلى مستحقيها

شهادات الادخار,بنك التعمير والإسكان,المستقبل الاقتصادي,بنوك وتمويل,بطاقات الائتمان,شهادة الصدقة الجارية المقدمة من بنك التعمير والإسكان,شهادة الصدقة الجارية المقدمة

الثلاثاء 7 مايو 2024 - 06:16

تفاصيل شهادة الصدقة الجارية المقدمة من بنك التعمير والإسكان

يُقدم بنك التعمير والإسكان، شهادة الصدقة الجارية التي صُممت خصيصًا لضمان مساهمتك في وصول الصدقات إلى مستحقيها، وتمويل الأعمال الخيرية كنوع من أنواع الصدقة الجارية.



تفاصيل الشهادة:

مدة الشهادة: (3 سنوات، 5 سنوات).

تصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين.

سعر عائد:

(عائد 9.5%، لشهادة الثلاث سنوات)

(عائد 7%، لشهادة الخمس سنوات)

دورية صرف العائد: ربع سنويًا.

تسري الشهادة من تاريخ الشراء.

يتم احتساب معدل عائد سنوي ثابت للشهادات الثلاثية، الشهادات الخماسية.

يتم تفويض البنك في استخدام العائد الخاص بها في تمويل الأعمال الخيرية ـ كنوع من أنواع الصدقة الجارية (كما يمكن التنازل عن مبلغ الشهادة الأصلي أو الاستمرار في التنازل عن عائدها الدورى في حالة الوفاه لاقدر الله) لصالح أي جهة كنوع من أنواع الصدقة الجارية.

الأغراض التي تمولها الشهادة: (كفـالة اليتـيم / المؤسسات العلاجية / المعاهد التعليمية / بنك الطعام / البرامج الخاصة برعاية المسنين / المؤسسات التي ترعى الأطفال الأيتام المعاقين ..إلخ). يحق لصاحب الشهادة الاقتراض أو الحصول على بطاقات الائتمان بضمانها يصل إلى 80% من قيمة الشهادة بأجراءات وعوائد ميسرة.

يمكن شراء الشهادات باسم الغير وكذلك بإسم أكثر من مستفيد، كما يمكن شراء الشهادات باسم القصر سواء بمعرفة الأب ( الولي الطبيعي) كما يمكن الشراء بمعرفة الأم أو الغير (على سبيل الهبة أو التبرع).

للعميل الحق في استرداد قيمة الشهادة المشتراة بعد مضي (6 أشهر) من تاريخ شراء الوعاء الادخاري ويتم إعادة احتساب العائد وفقًا لمدة الإيداع الفعلية.

سعر الاسترداد:

لشهادة الثلاث سنوات: (4% للسنة الأولى، 3% للسنة الثانية، 1.50% للسنة الثالثة).

لشهادة الخمس سنوات: (5% للسنة الأولى، 4% للسنة الثانية، 3% للسنة الثالثة، 2% للسنة الرابعة، 1% للسنة الخامسة).