يلتقي الأهلي والزمالك في التاسعة والنصف مساء في مباراة القمة 121والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الد

الأهلي,الدوري المصري,إفريقيا,اتحاد الكرة,الأهلي والزمالك,فيروس كورونا,موسيماني,مرتضي منصور,محمد الشناوي

الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 09:48

اليوم باستاد القاهرة.. الأهلي والزمالك في القمة 121

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يلتقي الأهلي والزمالك  في التاسعة والنصف مساء، في مباراة القمة 121والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهي الدربي أو الكلاسيكو الأشهر في الشرق الأوسط.



وتعتبر المباراة دربي ساخن جدا بين الفريقين خاصة في الفترة الأخيرة لشدة وحدة المنافسة بين الفريقين خاصة في السنوات الأخيرة منذ تولى مرتضي منصور رئاسة الزمالك، وحتى رحيله العام الماضي وتولى لجنة مؤقنة رئاسة النادي.

وما يزيد من سخونة مباراة الليلة، هو ما اصطحب المباراة قبل موعدها من شد وجذب بين الفريقين من طرف واتحاد الكرة من طرف اخر حول من سيدير المباراة، إذ استقر اتحاد الكرة على طاقم تحكيم مصري بحجة وجود فيروس كورونا والفريقين رفضا ذلك.

 

 

ويدخل الأهلي المباراة واضعا نصب عينه الفوز ولا بديل عنه خاصة أن فوز "الأحمر" يجعله يبتعد بالصدارة حال الفوز في كل مؤجلاته، بينما فوز الزمالك يجعله يضمن البقاء على القمة، حتى ولو فاز "الأحمر" بكل مؤجلاته القادمة.

ويتبقي للأهلي 6 مباريات مؤجلة من ضمنهم مباراة اليوم أمام الزمالك، بينما للزمالك 3 مباريات من ضمنهم مباراة اليوم ايضا.

ويفقد الأهلي في مباراة العديد من الأوراق الرابحة والأعمدة الرئيسية له في التشكيل خلال الفترة الأخيرة، في مدقمتهم بالتأكيد الحارس محمد الشناوي الذي يعتبر أفضل حارس في القارة السمراء هذا العام، بسبب فيروس كورونا، وحمدي فتحي واجاي وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد هاني للإصابة.

 

 

واستعد فريق الأهلي جيداً لموقعة القمة 121، من خلال الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة بـ48 ساعة، ودراسة المنافس جيداً، وحرص الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني على تحفيز اللاعبين، وتهيئتهم نفسياً، من أجل الفوز في القمة، وتأمين صدارة الدوري، والثأر للهزيمة من الزمالك في آخر مباراة بالدوري، وكذلك بضرورة التركيز طوال الـ90، والتمركز والانتشار الجيد داخل الملعب، وعدم ترك المساحات للاعبي الخصم.

وقام موسيماني ومعاونيه بدراسة أسلوب لعب الزمالك في آخر 5 مباريات خاضها الفريق "الأبيض" تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون للتعرف على أسلوب لعبه في التحضير والاستحواذ على الكرة والاختراق، وحذر موسيماني لاعبيه من ترك المساحات، لاسيما أن كارتيرون يفضل أن يكون رد الفعل دائماً، من خلال منح الاستحواذ للخصم على أن يعتمد على الكرات المرتدة في تهديد مرمى المنافسين، من خلال استغلال سرعات لاعبيه مثل أشرف بن شرقي، وشيكابالا، ويوسف أوباما.

 

 

 

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة غلق المساحات على الجناحين خاصة بن شرقي، وشيكابالا، واللذين يجيدان اللعب في المساحات ويهددان مرمى الخصم، كما حرص موسيماني على متابعة آخر قمة لعبها الأهلي ضد الزمالك تحت قيادة كارتيرون، للتعرف على الأسلوب الذي يتبعه في اللعب على مفاتيح لعب الأهلي وطريقته في الدفاع ونقل الكرة من الخلف للأمام، خاصة الكرة الطولية المرسلة في ظهر دفاع الأهلي.

على الجانب الآخر، شهدت الساعات الأخيرة قبل القمة جلسة بين كارتيرون مع محمود عبد الرازق "شيكابالا"، لمنحه بعض التعليمات الفنية والنفسية، والتأكيد على أهمية دوره في القمة سواء داخل الملعب حال المشاركة أساسياً، أو دوره القيادي في لم شمل الفريق.

وأكد المدرب الفرنسي لـ"الفهد الأسمر" أنه يعلم كم الضغوط التي يواجها اللاعب في مباريات الأهلي، وطالبه بعدم التركيز في أي شيء إلا الملعب لرغبته في الحفاظ على تركيزه الذهني والنفسي لمنح التفوق للزمالك، خاصة أنه يعول عليه الكثير في المباراة سواء بدأ بشكل أساسي، أو سيكون أحد الأسلحة الهجومية على مقاعد البدلاء.

 

 

وقام جهاز الزمالك بدراسة نقاط القوة والضعف بالأهلي، بعد الحصول على بعض المباريات الخاصة بالفريق "الأحمر" الأخيرة سواء في الدوري، أو دوري أبطال أفريقيا، لدراسة طريقة لعب الفريق، وتحديد كيفية إيقاف مفاتيحه الهجومية، والوقوف على نقاط القوة والضعف.

وشدد الجهاز الفني للزمالك في اجتماعه الأخير باللاعبين على أهمية تحقيق الفوز من أجل استمرار مزاحمة الأهلي في الصراع على صدارة الدوري، ووجه لهم كارتيرون رسالة بأن الفوز على الأهلي يساوي 6 نقاط.