يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم عندما يستضيف منافسه سموحة م

مصر,الأهلي,الزمالك,سموحة,الدوري المصري,موسيماني,محمد الشناوي

الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 21:41

الأهلي يسعى لخطف صدارة الدوري اليوم أمام سموحة

الأهلي
الأهلي

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم، عندما يستضيف منافسه سموحة، مساء اليوم  على استاد الأهلي وي السلام في مباراة مؤجلة من الأسبوع الحادي عشر من منافسات البطولة المحلية.



ويحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 30 نقطة حصيلة 12 مباراة، فاز في 9 مواجهات وتعادل 3 مرات.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة بعدما فاز على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الأحد الماضي في الدوري المصري.

ويسعى الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني للفوز على سموحة وحصد الثلاث نقاط ليعتلي صدارة جدول ترتيب الدوري حيث إن الفارق بينه وبين الزمالك المتصدر ثلاث نقاط فقط.

ويتسلح الأهلي بعودة حارسه الدولي محمد الشناوي بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا، وفي المقابل يغيب أحمد رمضان بيكهام للإيقاف مما يزيد من فرص أكرم توفيق في المشاركة بمركز الظهير الأيمن.

وعلى الجانب الآخر يطمح سموحة في الفوز على الأهلي لأنه بمثابة بطولة خاصة، واستعاده لاعبيه الثقة وارتفاع معنوياتهم، بعد تعادل الفريق في أخر مواجهتين أمام مصر المقاصة وغزل المحلة.

ويتواجد سموحة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 24 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في 4 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر مرة وحيدة.