أعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس عبر موقعه الرسمي عن توفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع شكاوى العملا

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,خدمات,البنوك,القروض,القطاع المصرفي

اعلى هيدر ١٣٤١. في 493
الجمعة 18 يونيو 2021 - 01:07

"المركزي" يوجه البنوك بتوفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع شكاوى العملاء دون تمييز

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي، عن توفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع شكاوى العملاء دون تمييز.



وأشار إلى تعليمات حماية حقوق عملاء البنوك الصادرة بتاريخ 19 فبراير 2019 التي وضعت إطارا تنظيميا واضحا يحدد كيفية تعامل القطاع المصرفي مع عملائه، بما يضمن حصولهم على حقوقهم من خلال تطبيق مبادئ العدالة والشفافية والحفاظ على سرية البيانات.

وتضمنت التعليمات ضرورة التعامل مع العملاء بمدأ العدل والإنصاف الذي نص أحد بنوده على أنه: "يتعين على البنك ومقدمي خدمات الدفع ووكلائهم أو من ينوب عنهم من شركات الاستاد معاملة جميع العملاء في كافة مراحل المعاملات المصرفية دون تمييز وبمبدأ العدل والإنصاف والمصداقية"، الأمر الذي يعزز ضرورة عدم التمييز بين العملاء على أساس النوع الاجتماعي أو المؤهل التعليمي أو الدرجة الوظيفية أو أي من أشكال التمييز الآخرى.

وأكد على ضرورة الإلتزام التام بأن تتضمن تلك السياسات والإجراءات مايلي:

1-تعزيز المساواة بين الجنسين في كافة المعاملات المصرفية بما فيها القروض والتسهيلات الائتمانية.2-توفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع شكاوى العملاء دون تمييز على أن يتم ذلك بشكل عادل وبشفافية وفعالية.

وجاء ذلك في ضوء ما تضمنته التعليمات المشار إليها من ضرورة ارساء السياسات والإجراءات الداخلية اللازمة في شأن تطبيق حماية حقوق العملاء.