أعلن البنك المركزي المصري أمس الثلاثاء علي موقعه الإلكتروني عن إجراء تعديلات استثنائية على مواعيد بيع 6 عطا

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,أذون خزانة,سندات خزانة,إجازة,مواعيد

اعلى هيدر ١٣٤١. في 493
الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 06:16

البنك المركزي: تعديلات استثنائية على مواعيد بيع 6 عطاءات

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، أمس الثلاثاء، علي موقعه الإلكتروني، عن إجراء تعديلات استثنائية على مواعيد بيع 6 عطاءات من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري بسبب تزامن طرحها في نفس أيام إجازات الأعياد والمناسبات الوطنيه يوم الخميس، والأحد والاثنين القادمين.



وكانت الحكومة أعلنت تعطيل العمل يوم الخميس في المصالح الحكومية إحتفالا بيوم عيد تحرير سيناء، ومن المنتظر إعلانها عن إجازة يوم الأحد والاثنين للإحتفال بيوم عيد القيامة المجيد، وكذلك يوم شم النسيم.

وأشار المركزي إلي تقديم موعد طرح 3 عطاءات من أذون وسندات خزانة بالعملة المحلية إلى اليوم الأربعاء، بدلًا من غد الخميس من الأسبوع الجاري بسبب إجازة يوم عيد تحرير سيناء.

وتتراوح آجال هذه العطاءات التي تم تقديمها ليوم الأربعاء بين أذون خزانة لآجال 6 شهور (182) يوما، وعام لآجال (357) يوما، وسندات خزانة لآجال 5 سنوات.

وقرر المركزي تعديل أيام طرح 3 عطاءات أخرين في الأسبوع القادم بسبب تزامنهم مع إجازة يومي الأحد للإحتفال بعيد القيامة المجيد ويوم الاثنين للإحتفال بيوم شم النسيم.

وأرجأ المركزي بيع أذون خزانة آجال 3 شهور (91) يوما، و9 شهور (266) يوما إلى يوم الثلاثاء بدلا من الأحد، فيما تم تأجيل بيع سندات خزانة بالعملة المحلية لآجال 10 سنوات إلى يوم الثلاثاء بدلا من يوم.

وأعلن البنك المركزي عن تقديم موعد طرح أذون خزانة مقومة بالدولار بقيمة 975 مليون دولار، إلى يوم الأربعاء المقبل، بدلا من الخميس بسبب إجازة تحرير سيناء.