كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن إجمالي النقدية التي تم سحبها من الـATM خلال عطلة إجازة عي

البنك المركزي المصري,مصر,بنك مصر,البنك المركزي,البنوك,الشمول المالي,إجازة,ماكينات الصراف الآلي,عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر,عيد الفطر

الإثنين 13 مايو 2024 - 04:19

عاكف المغربي: 2.6 مليار جنيه إجمالي السحب النقدي من ماكينات الـATM بنك مصر في العيد  

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن إجمالي النقدية التي تم سحبها من الـ"ATM" خلال عطلة إجازة عيد الفطر المبارك بلغت نحو 2.6 مليار جنيه، مشيرا إلى أن قام بتغذية ماكينات الصراف الآلي بالشكل المطلوب تلبية لاحتياجات العملاء.



وأكد "المغربي"،   أن البنك نسق مع المسئولين عن إدارة النقدية بالبنك لتوفير النقدية اللازمة والكافية لتغذية ماكينات الصراف الآلي خلال فترة الاجازة مع سرعة حل أي اعطال تظهر على الآلات.

ويمتلك بنك مصر شبكة واسعة من ماكينات الصراف الآلي تقارب ثلاثة آلاف ماكينة تغطي معظم أنحاء الجمهورية، ويعتزم البنك نشر نحو 1700 ماكينة صراف آلي ضمن مبادرة البنك المركزي التي تستهدف نشر وتعميق الشمول المالي وإتاحته لجميع المواطنين، وفقًا لعاكف المغربي.

وكانت قد أغلقت البنوك العاملة في السوق المحلية، أبوابها الأربعاء الماضي، أمام الجمهور، وفق قرار البنك المركزي المصري بتعطيل العمل مدة 5 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن يتم استئناف العمل اليوم الاثنين 17 مايو 2021.