كشف بنكا مصر والقاهرة عن إجمالي النقدية التي تم سحبها من ماكينات الصراف الآلي خلال عطلة عيد الفطر المبارك حيث

البنك المركزي المصري,مصر,بنك مصر,بنك القاهرة,خدمات,البنوك,الشمول المالي,إجازة,ماكينات الصراف الآلي,عيد الفطر,بنكا مصر والقاهرة

الخميس 25 أبريل 2024 - 09:05

بنكا مصر والقاهرة: سحب 3.4 مليار جنيه من الـATM خلال عطلة عيد الفطر

بنكا مصر والقاهرة
بنكا مصر والقاهرة

كشف بنكا مصر والقاهرة، عن إجمالي النقدية التي تم سحبها من ماكينات الصراف الآلي خلال عطلة عيد الفطر المبارك حيث بلغت نحو 3.4 مليار جنيه في مدة أربعة أيام.ونجحت البنوك في تلبية احتياجات العملاء من النقدية حيث قاموا بتغذية الماكينات والمتابعة بشكل مستمر خلال الإجازة.



بنك مصر

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن إجمالي النقدية التي تم سحبها من الـ"ATM" خلال عطلة إجازة عيد الفطر المبارك بلغت نحو 2.6 مليار جنيه، مشيرا إلى أن البنك قام بتغذية ماكينات الصراف الآلي بالشكل المطلوب تلبية لاحتياجات العملاء.

وأكد "المغربي"، أن البنك نسق مع المسئولين عن إدارة النقدية بالبنك لتوفير النقدية اللازمة والكافية لتغذية ماكينات الصراف الآلي خلال فترة الاجازة مع سرعة حل أي اعطال تظهر على الآلات.

ويمتلك بنك مصر شبكة واسعة من ماكينات الصراف الآلي تقارب ثلاثة آلاف ماكينة تغطي معظم أنحاء الجمهورية، ويعتزم البنك نشر نحو 1700 ماكينة صراف آلي ضمن مبادرة البنك المركزي التي تستهدف نشر وتعميق الشمول المالي وإتاحته لجميع المواطنين، وفقًا لعاكف المغربي.

 

بنك القاهرة

كشف محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة،  أن إجمالي النقدية التي تم سحبها من الـ"ATM" خلال عطلة إجازة عيد الفطر المبارك بلغت نحو 750 مليون جنيه، مشيرا إلى أن بنك القاهرة وضع استراتيجية للتعامل مع الماكينات خلال العطلة الرسمية والمتابعة اللحظية والتغذية المستمرة من خلال فريق البنك المتخصص قام بتغذية ماكينات الصراف الآلي بالشكل المطلوب تلبية لاحتياجات العملاء.

وأضاف "ثروت"،   أن عدد ماكينات الصراف الآلي لبنك القاهرة بلغت نحو 1157 ماكينة ونستهدف نحو 1750 ماكينة بنهاية العام الجاري 2021.

وأوضح رئيس قطاع التجزئة المصرفية، أن هناك إقبالا من العملاء على التطبيقات والخدمات الرقمية حيث تخطت محفظة القاهرة كاش نحو 500 ألف مشترك، ونحو 56 ألف تاجر في الـQRCODE، وبلغ إجمالي المشتركين في خدمات الموبايل والإنترنت البنكي نحو 130 ألف مشترك.

يذكر أن البنوك العاملة في السوق المحلية، أغلقت أبوابها الأربعاء الماضي، أمام الجمهور، وفق قرار البنك المركزي المصري بتعطيل العمل مدة 5 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن يتم استئناف العمل اليوم الاثنين 17 مايو 2021.