دعت مجموعة من موظفي جوجل Google اليهود الشركة الأمريكية لزيادة دعمها للفلسطينيين وسط حملة القصف الإسرائيلية

جوجل,العالم,الأمريكية,فلسطين,اليهود

الخميس 28 مارس 2024 - 18:21

موظفون يهود في جوجل يطالبون الشركة بدعم الفلسطينيين وحماية الخطاب المناهض للصهيونية

جوجل
جوجل

دعت مجموعة من موظفي جوجل (Google) اليهود الشركة الأمريكية لزيادة دعمها للفلسطينيين، وسط حملة القصف الإسرائيلية الدامية في غزة.



وطلب الموظفون في رسالة داخلية من الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي إصدار بيان يدين الهجمات الإسرائيلية، بما في ذلك "الاعتراف المباشر بالضرر الذي يلحق بالفلسطينيين من قبل الجيش الإسرائيلي وعنف العصابات الإسرائيلية"، وتحمل الرسالة حتى الآن 250 توقيعًا.

ويأتي الطلب من مجموعة موظفين جديدة تشكلت العام الماضي ردًّا على المشاعر المؤيدة للصهيونية داخل جوجل والتي تؤججها "جوجليرس" (Jewglers) وهو تجمع يهودي رسمي لشركة جوجل.

ففي حين تقول "جوجليرس" إنها ليست مجموعة سياسية، قال موظفان حاليان إنها تدعم المناقشات المؤيدة لإسرائيل وليست مكانًا آمنًا للتعبير عن المعتقدات المناهضة للصهي.... ونية.

وأدى هذا الصدع إلى تشكيل ما يعرف بالشتات اليهودي في شركة التكنولوجيا، وهم مجموعة من اليهود المعادين للقومية الصهي... ونية داخل جوجل. ويقول أحد مديري تسويق المنتجات في المجموعة "لقد اضطررنا إلى تشكيل مساحتنا الخاصة بسبب حقيقة أنه لم يُسمح لنا حرفيا بالتعبير عن وجهات نظرنا في جوجليرس".

ويدعو أعضاء المنظمة الجديدة جوجل الآن إلى دعم حرية التعبير داخليًا، ولا سيما فيما يتعلق بوجهات النظر المعادية للصهي... ونية. وكتب بعضهم في مدونة الشركة الداخلية "جوجل هو أكبر محرك بحث في العالم وأي قمع لحرية التعبير يحدث داخل الشركة يمثل خطرًا ليس فقط لموظفي غوغل داخليا، ولكن لجميع الأشخاص حول العالم".

كما يريدون من جوجل إنهاء أي عقود تجارية تدعم "الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني، مثل قوات الدفاع الإسرائيلية".

يقول أعضاء المجموعة المناهضة إنهم استلهموا كتابة الرسالة بعد أن فشلت "جوجليرس" (Jewglers) في إصدار بيان يدين العنف ضد الفلسطينيين. وقال أحد الموظفين لموقع "ذا فيرج" (The Verge) إن الأشخاص في المجموعة يروجون لفرص وقف حملات التمويل المؤيدة لإسرائيل.