قال شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي أن البنك بدأ الإهتمام بمنظومة

البنك المركزي,البنك العربي,بنوك,العالم,التحول الرقمي,البنك العربي الإفريقي,بنوك واستثمار,الإعلامي إسماعيل حماد,القطاع المصرفي,شريف علوي العضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 03:00

شريف علوي: «العربي الإفريقي» يستهدف تدشين الموبايل والانترنت بنكي قبل نهاية العام

شريف علوي العضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي
شريف علوي العضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي

قال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، أن البنك بدأ الإهتمام بمنظومة التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية منذ خمس سنوات وكانت المرحلة الأولي للبنك، ونعيد بعض التصميمات المختلفة لمواكبة التطورات الجارية في القطاع المصرفي.



أشار "علوي"، خلال لقائه مع الإعلامي إسماعيل حماد في برنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إلى أن البنك يستهدف الإنتهاء من تطوير جميع التقنيات والبرمجيات للمنتجات المختلفة بنهاية العام، وبناء بنية تحتية تستوعب تدشين منتجات تناسب إحتياجات العملاء.

وكشف أن البنك يستهدف تدشين تطبيق الإنترنت والموبايل بنكنج خلال الربع الأخير من العام الجاري، بالإضافة إلى تحسين المنتجات التقليدية وإبتكار منتجات جديدة على البنك والسوق المصرفي والتركيز على العمليات التجارية والمدفوعات.

وأوضح العضو المنتدب، أن البنك متعاقد مع شركة إستشارية من أكبر الشركات في العالم لإعداد نظام للسياسات الداخلية وإجراءات العمل من الألف إلى الياء.

ولفت شريف علوي، إلى أن مبادرات البنك المركزي ساهمت في خلق نشاط قائم داخل السوق خلال الأزمات المختلفة فيما يتعلق بكورونا أو غيرها، موضحًا أن البنك العربي الإفريقي يمتلك نحو 400 ماكينة صراف آلي وتطويرها وفقًا للمعايير التي تناسب جميع العملاء.