تواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في قائمة اللاعبين الأعلى دخلا وفقا لمجلة فوربس ا

محمد صلاح,ليفربول,فوربس,العالم,البترول,2020

اعلى هيدر ١٣٤١. في 493
الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 04:11

فوربس: محمد صلاح خامس أعلى لاعب دخلا في العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، في قائمة اللاعبين الأعلى دخلا، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، بواقع 37.5 مليون دولار أى ما يوازي 588.4 مليون جنيه مصري، حيث حل في المرتبة السادسة والثلاثين من بين نجوم الرياضة في العالم.



وأوضحت المجلة الشهيرة أن محمد صلاح هداف ليفربول استطاع الحصول على 22.5 مليون دولار (353 مليون مصري) كراتب من نادي ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى 15 مليون دولار أمريكي (235.3 مليون جنيه) من الرعاة، وهم 3 شركات؛ واحدة تعمل في مجال البترول وأخرى في المشروبات الغازية والثالثة في الملابس الرياضية.

 

 

وأكدت "فوربس" أن محمد صلاح استطاع أن يحد من ظاهرة الإسلاموفوبيا، وذلك كلما سجل أهدافا في المباريات التي يخوضها اللاعب مع فريقه.

وحل محمد صلاح في الترتيب الخامس بين لاعبي كرة القدم العالميين، حيث جاء الفرعون خلف كل من ليونيل ميسي ورونالدو ونيمار وكيليان مبابي ومتفوقا على بول بوجبا وأندريه إنييستا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تصدر فيه بطل الفنون القتالية الأيرلندي كونور مكجريجور بواقع 180 مليون دولار، فيما تصدر ليونيل ميسي صدارة ترتيب لاعبي الكرة ووصافة القائمة بشكل عام بواقع 130 مليون دولار جمعها بواقع 97 مليون أجور 33 رعاة.

وحل ثالثا في القائمة العامة والثاني بين لاعبي الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو بواقع 120 مليون دولار، بينها 70 مليونا أجور و50 رعاة.

وفي المركز الرابع جاء داك بريسكوت بواقع 107 ملايين دولار من خلال 97.5 مليون أجور و10 ملايين من الرعاة.

وأكدت مجلة فوربس أن القائمة تم حسابها في الفترة من 1 مايو 2020 وحتى نفس اليوم من العام الحالي.