تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين حيث أدى ارتفاع الدولار إلى إضعاف جاذبية المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا من ال

الدولار,خدمات,الصين,أسعار الذهب,أسعار الفائدة,الذهب اليوم,أسعار الذهب اليوم,أسعار الذهب العالمي,سندات,مجلس النواب,البنك المركزي الأوروبي,رويترز,الفضة,البلاتين,سندات الخزانة الأمريكية

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 00:10

تراجع أسعار الذهب العالمي مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، حيث أدى ارتفاع الدولار إلى إضعاف جاذبية المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا من التضخم، على الرغم من أن التراجع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية واحتمالات بيئة أسعار الفائدة التيسيرية المطولة حدت من الخسائر، وذلك بحسب رويترز.



انخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 1،883.10 دولارًا للأونصة، اعتبارًا من الساعة 0637 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاعه بأكثر من 1% في الجلسة السابقة، حيث كانت بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الشهر الماضي دون التوقعات.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق في OANDA: "نشهد بعض عمليات التغطية الطويلة في آسيا اليوم، مع التخلص من التحوط من المخاطر بعد أخبار هادئة في عطلة نهاية الأسبوع، بدعم من الدولار الأمريكي القوي قليلاً وارتفاع البيتكوين".

وأضاف هالى:"على الرغم من تصحيح الذهب في الجلسات الأخيرة، إلا أن الأساسيات الصعودية لا تزال في مكانها".

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% أمام منافسيه، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وفي الوقت نفسه، أدى تقرير الوظائف الشهري الأمريكي الأضعف من المتوقع إلى تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بكبح التحفيز النقدي قريبًا.

انخفض العائد القياسي لأجل 10 سنوات إلى ما دون 1.6% وكان يحوم بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع واحد.

أظهرت بيانات جمركية أن واردات الصين في مايو نمت بأسرع وتيرة لها في 10 سنوات، مدفوعة بارتفاع أسعار السلع الأساسية، بينما جاء نمو الصادرات دون التوقعات.

تحول تركيز المستثمرين الآن إلى تقرير أسعار المستهلك الأمريكي واجتماع سياسة البنك المركزي الأوروبي المقرر عقده في وقت لاحق من الأسبوع الجارى، وينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم الذي قد يتبع إجراءات التحفيز.

قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم لشبكة CNN إن الديمقراطيين سيبدأون في إعداد مشروع قانون البنية التحتية في وقت لاحق من هذا الأسبوع للتصويت في مجلس النواب الأمريكي، بدعم أو بدون دعم الجمهوريين.

وقد يتراجع الذهب فى التعاملات الفورية إلى نطاق من 1864 دولارًا إلى 1877 دولارًا للأوقية، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

وتراجعت الفضة 1% إلى 27.51 دولارًا للأونصة، واستقر البلاديوم عند 2846.37 دولارًا، بينما انخفض البلاتين 0.1% إلى 1161.32 دولارًا.