نالت الآنسة رشا فتوح كريمة الأمين العام لإتحاد المصارف العربية الأستاذ وسام فتوح جائزة سمير مقدسي في الاقتصاد

لبنان,العالم العربي,العالم,وسام فتوح,الاقتصاد العالمي,الاقتصادي

الجمعة 19 أبريل 2024 - 06:51

 الجامعة الأميركية تمنح رشا وسام فتوح جائزة سمير مقدسي في الاقتصاد للعام 2021

رشا وسام فتوح مع والدها وشقيقها
رشا وسام فتوح مع والدها وشقيقها

نالت رشا فتوح كريمة الأمين العام لإتحاد المصارف العربية الأستاذ وسام فتوح “جائزة سمير مقدسي في الاقتصاد للعام 2021 “من الجامعة الأميركية في بيروت وذلك تقديراً لتفوقها واعدادها أطروحة عكست قيم  و رؤية  سمير مقدسي في الحقل الاقتصادي.



وأطلقت الجامعة الأميركية في بيروت في العام 2007   " جائزة سمير مقدسي في الاقتصاد " تقديراً لإنجازاته العلمية والجامعية، والتي تُمنح لأفضل مشروع أو أطروحة تعكس قيم عمله. وقد شغل الدكتور مقدسي منصب نائب رئيس الجامعة الأميركية في بيروت من 1993 إلى 1998. وكان المدير المؤسس لمعهد الاقتصاد المالي في الجامعة الأميركية في بيروت (1984-2007) كما ونشر أعمالاً مهمة حول الديمقراطية والاقتصاد والتنمية في العالم العربي. شغل منصب وزير الاقتصاد والتجارة في لبنان عام 1992.

الآنسة رشا وسام فتوح حائزة على ماجيستير في الاقتصاد من الجامعة الامريكية في بيروت في العام ٢٠٢٠ ،  وماجيستير في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الامريكية في العام ٢٠١٧ ، ولها العديد من الدراسات والابحاث عن الاقتصاد العالمي والتنمية المستدامة وخاصة حول استفادة الدول النامية من اقتصادات الدول الغنية.