تحركت أسعار الذهب داخل نطاق ضيق خلال التعاملات اليوم الأربعاء 9ـ 6 ـ 2021 حيث يترقب المستثمرون مزيدا من البي

الدولار,خدمات,الصين,أسعار الذهب,أسعار الفائدة,الذهب,التضخم,أسعار الذهب العالمي,السياسة النقدية,فيتش,البنك المركزي الأمريكي,كورونا,الأمريكية,رويترز,الفضة,البلاتين,سندات الخزانة الأمريكية,أسعار الذهب عالميا

اعلى هيدر ١٣٤١. في 493
الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 03:27

استقرار أسعار الذهب عالميا قبل اجتماع المركزي الأوروبي وبيانات التضخم الأمريكية

تحركت أسعار الذهب داخل نطاق ضيق خلال التعاملات، اليوم الأربعاء 9ـ 6 ـ 2021، حيث يترقب المستثمرون مزيدا من البيانات عن التضخم الأمريكي ومؤشرات بشأن السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي، بينما قدمت عائدات سندات الخزانة الضعيفة بعض الدعم للمعدن الأصفر، وذلك بحسب رويترز.



تحوم عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشرة أعوام قرب أقل مستوى في أكثر من شهر، بينما استقر مؤشر الدولار.

استقرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية عند 1890.66 دولارًا للأونصة، اعتبارًا من الساعة 0650 بتوقيت جرينتش، في حين أن عقود الذهب الأمريكية الآجلة لم تتغير في الغالب إلى 1895 دولارًا.

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management: "ما أتطلع إليه هو التحضير لاجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة … قد يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في مناقشة التناقص التدريجي (للدعم الاقتصادى) وهذا يتم تسليط الضوء عليه".

وكانت أسعار الذهب في السوق الفورية شهدت ارتفاعا بنسبة 0.1% إلى 1893.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0524 بتوقيت جرينتش، وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.1% إلى 1896.60 دولار.

الجدير بالذكر أن غدا الخميس، سيراقب المتداولون عن كثب اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وكذلك تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لقياس توجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي في السياسة النقدية، ومن المتوقع أن يعقد البنك المركزي الأمريكي اجتماع سياسته الأسبوع المقبل.

أشارت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، يوم الأحد الماضى، إلى أن بيئة أسعار الفائدة المرتفعة قليلاً "ستكون إضافة لوجهة نظر المجتمع ووجهة نظر بنك الاحتياطي الفيدرالي".

أظهرت البيانات الصادرة من الصين أن أسعار بوابة المصانع لشهر مايو ارتفعت بأسرع وتيرة لها منذ أكثر من 12 عامًا، بينما ارتفعت أسعار المستهلك للشهر الثالث على التوالي.

وقالت فيتش سوليوشنز في مذكرة:"نتوقع مزيدًا من المكاسب للذهب في الأشهر المقبلة وسط ارتفاع التضخم الذي يضغط على عائدات الخزانة الأمريكية الحقيقية، وضعف الدولار الأمريكي وتجدد موجات العدوى بفيروس كورونا (كوفيد-19)".

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، تراجعت الفضة 0.3% إلى 27.54 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 2799.54 دولارًا، بينما تراجع البلاتين 0.3% إلى 1157.64 دولارًا.