ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكى واليورو في التعاملات المبكرة في لندن اليوم الأربعاء متجاهلا

الدولار,رئيس الوزراء,أسعار العملات,بنوك وتمويل,اليورو,مؤشر,الاتحاد الأوروبي,الجنيه الإسترليني,البنك المركزي الأوروبي,بريطانيا,بايدن,أسعار المستهلكين,الأمريكية,بوريس جونسون,بريكست,رويترز

الجمعة 29 مارس 2024 - 18:01

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الجنيه الإسترليني يرتفع متجاهلا مشاكل التجارة

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكى واليورو في التعاملات المبكرة في لندن، اليوم الأربعاء، متجاهلاً قضايا التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا الشمالية، بينما تطلع المشاركون في السوق إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية المقرر صدورها غدا الخميس، وذلك بحسب رويترز.



كانت أسواق العملات بطيئة بشكل عام حتى الآن هذا الأسبوع؛ ترقبا لحدثين يوم الخميس، اللذين من المتوقع أن يكونا مؤثرين في السوق.

في الساعة 0757 بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% مقابل الدولار، إلى 1.4169 دولار، بعد أن تداول في نطاق ضيق منذ منتصف مايو، وارتفع مقابل اليورو بنسبة 0.1% إلى 85.97 بنس لليورو.

كانت مقاييس التقلب الضمني لزوج الدولار والأسترليني مع آجال استحقاق شهر واحد عند أدنى مستوياتها منذ فبراير 2020، مما يشير إلى أن المشاركين في السوق لا يستعدون لحركة سعرية كبيرة.

كتب المحللون الاستراتيجيون من ING في مذكرة للعملاء: "تشير نقاط البيانات المحدودة اليوم والسوق الذي يركز بشكل كامل على البنك المركزي الأوروبي ومؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو في الولايات المتحدة غدًا إلى حركة سعرية ضعيفة في كل من زوج اليورو / الجنيه الإسترليني وزوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي اليوم".

ويجتمع كبير مستشاري رئيس الوزراء بوريس جونسون بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ديفيد فروست، مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش في لندن اليوم الأربعاء لمحاولة حل الخلافات بشأن الترتيبات التجارية في أيرلندا الشمالية.

وتتهم بروكسل، لندن بخرق الاتفاقية بالفشل في تنفيذ الضوابط على بعض السلع التي تنتقل من بريطانيا إلى إقليم أيرلندا الشمالية ، وبدأت إجراءات قانونية بشأن تمديد الحكومة البريطانية من جانب واحد لفترة السماح.

وحتى الآن، لم تنجح شهور من المحادثات الكثير لكسر الجمود، وقالت بريطانيا أمس الثلاثاء إنها ستبلغ الاتحاد الأوروبي أن الوقت ينفد لإيجاد حلول.

كتبت جين فولي، كبيرة استراتيجيي العملات في Rabobank، في مذكرة للعملاء: أنه على الرغم من أن أسواق العملات تجاهلت إلى حد كبير التوترات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد بريكست حتى الآن، فمن المحتمل أن "أي مشاركة من جانب بايدن هذا الأسبوع سترفع الوعي بشأن الصعوبات التي تواجهها المملكة المتحدة ليس فقط مع البروتوكول ولكن أيضًا مع المفاوضات التجارية الأخرى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وقال فولي إنه نظرًا للتفاؤل بشأن التوقعات الاقتصادية لمنطقة اليورو والرياح المعاكسة المحتملة التي تواجهها بريطانيا، فقد يواجه الجنيه الإسترليني صعوبة في الاختراق صعوديًا مقابل اليورو في الأسابيع المقبلة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيغادر اليوم الأربعاء متوجها إلى بريطانيا حيث سيشارك في قمة مجموعة السبع، وسيلتقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الخميس.