حطمت امرأة من جنوب إفريقيا الرقم المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لإنجاب أكبر عدد من التوائم بعد أن أ

المستقبل الاقتصادي,المغرب,العالم,منوعات,موسوعة جينيس,سيدة من جنوب أفريقيا تنجب 10 توائم

اعلى هيدر ١٣٤١. في 493
الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 04:09

سيدة من جنوب أفريقيا تنجب 10 توائم دفعة واحدة

سيدة من جنوب أفريقيا تنجب 10 توائم
سيدة من جنوب أفريقيا تنجب 10 توائم

حطمت امرأة من جنوب إفريقيا، الرقم المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لإنجاب أكبر عدد من التوائم، بعد أن أنجبت 10 أطفال توائم دفعة واحدة، وهو العدد الأكبر من نوعه الذي يتم تسجيله لولادات توائم في العالم.



وقال تيبوهو تسوتيتسي من بلدة "تمبيسا" التابعة لمدينة "إكورهوليني"، إن زوجته جوسياما ثامارا سيثولي (37 عامًا)، أنجبت 10 أطفال توائم في مستشفى بريتوريا.

وأضاف في تصريحات إلى موقع "بريتوريا نيوز"، إن الأطباء اعتقدوا في البداية أن زوجته كانت حاملاً في 8 توائم، لكنهم اكتشفوا لاحقًا أن فحوصاتهم قد فوتت اثنين.

وأشار إلى أن الأمر كان بمثابة صدمة عندما أجرى الأطباء عملية قيصرية لزوجته وأنجبت 10 توائم.

وأنجبت الزوجة التي كانت حاملاً في الشهر السابع عند الولادة، سبعة أولاد ذكور، وثلاث فتيات.

وكان الزوجان قد صرحا في السابق بأن الحمل في هذا العدد الكبير من التوائم حصل دون أي علاجات للخصوبة.

قالت الزوجة عندما كانت تتوقع ثمانية أطفال: "لقد صدمت من حملي. أنا فقط أدعو الله أن يساعدني في ولادة جميع أطفالي في حالة صحية، وأن يخرج لي ولأولادي أحياء. وسأكون سعيدة بذلك".

قال البروفيسور ديني ماويلا، نائب رئيس كلية الطب في جامعة سيفاكو ماكجاثو للعلوم الصحية‏، شمالي بريتوريا، إنه من النادر للغاية أن تحمل امرأة بمثل هذه المجموعة الكبيرة من التوائم دون علاجات للخصوبة.

وأضاف إن الأطفال سيحتاجون على الأرجح إلى بضعة أسابيع في الحضانات قبل أن يعودو إلى المنزل.

وأشار إلى أن "الخطر هو أنه بسبب عدم وجود مساحة كافية في الرحم للأطفال، فإن الاتجاه هو أنهم سيكونون صغارًا. ما سيحدث هو أنهم سيخرجونهم قبل أوانهم لأن هناك خطرًا إذا احتفظت بهم".

وحطمت بذلك المرأة الرقم المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو للمالية حليمة سيسي التي أنجبت في مستشفى في المغرب في مايو 2021، 9 أطفال توائم، والتي استطاعت بدورها أن تحطم الرقم القياسي للأمريكية نادية سليمان التي أنجبت 8 توائم في ولاية كاليفورنيا في عام 2009.