شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعا اليوم الخميس مع ارتفاع الدولار قليلا وسط إحجام المستثمرين عن القيام برهانا

الدولار,العملات,البنك المركزي,أسعار الذهب,الذهب,مؤشر,البنك المركزي الأوروبي,أسعار المستهلكين,الأمريكية,رويترز,الفضة,البلاتين,أسعار الذهب تتراجع عالميا اليوم الخميس

الخميس 18 أبريل 2024 - 06:41

أسعار الذهب تتراجع عالميا اليوم الخميس

أسعار الذهب تتراجع عالميا اليوم الخميس
أسعار الذهب تتراجع عالميا اليوم الخميس

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعا، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار قليلا، وسط إحجام المستثمرين عن القيام برهانات كبيرة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات للتضخم الأمريكي، التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم، وذلك بحسب رويترز.



وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1884.18 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 0712 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1886.20 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار بشكل طفيف ليتداول بالقرب من 90.195 مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

وقال جيجار تريفيدي، محلل السلع في شركة السمسار "Anand Rat Shares" ومقرها مومباي: "السوق في وضع الانتظار والمراقبة قبل مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ونتائج البنك المركزي الأوروبي".

وتابع: "إذا جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين على جانب أعلى، فإن ذلك يعني الانخفاض للذهب، حيث ستزداد المحادثات عن التناقص التدريجي في السوق، وسيتحول التركيز إلى جلسة الأسئلة والأجوبة الخاصة باجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل".

يذكر أن كل الأنظار تتجه إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بعد أن أظهر تقرير الشهر الماضي ارتفاع أسعار المستهلكين بأكبر قدر في ما يقرب من 12 عامًا في أبريل، وقدّر الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن مؤشر أسعار المستهلكين قد ارتفع بنسبة 0.4% في مايو.

ومن المقرر صدور قرار سياسة البنك المركزي الأوروبي في الساعة 1145 بتوقيت جرينتش، ومن المؤكد أن البنك المركزي سيحافظ على التدفق السخي للحوافز عندما يجتمع صناع السياسة.

وقال محلل IG Market كايل رودا: "على المدى القريب، من الناحية الفنية، ما زلنا نرى أسعار الذهب مدعومة جيدًا. ستستمر الأسعار في الارتفاع من خلال 1900 دولار وستستمر فى الارتفاع".

الجدير بالذكر أن حيازات SPDR Gold Trust، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، ارتفعت بنسبة 0.6% أمس الأربعاء.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.4% إلى 27.64 دولارًا للأونصة، وتراجع البلاديوم 0.2% إلى 2774.24 دولارًا، بينما تراجع البلاتين 1.1% إلى 1137.65 دولارًا. يستمر تراجع المعادن اليوم، الخميس، حيث كانت الفضة قد تراجعت 0.1% إلى 27.73 دولارًا للأونصة، واستقر البلاديوم عند 2777.69 دولارًا، بينما تراجع البلاتين بنسبة 0.2% إلى 1147.56 دولارًا.