قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إن الدولة المصرية منذ تولي حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2014 أص

الرئيس السيسي,العاصمة الإدارية,الإصلاح الاقتصادي,المؤسسات الدولية,الرئيس عبد الفتاح السيسي,البطالة,كورونا,الاقتصادي,جائحة كورونا

الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:04

 رئيس بنك القاهرة: فترة حكم الرئيس السيسي شهدت إنجازات في المجالات كافة

طارق فايد رئيس بنك القاهرة
طارق فايد رئيس بنك القاهرة

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن الدولة المصرية منذ تولي حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2014 أصبحت دولة جديدة بكل المقاييس في جميع مناحي الحياة؛ مما عاد بالأثر الإيجابي على المواطن المصري. وأضاف "فايد"، أن فترة حكم السيسي شهدت إنجازات في مجالات عديدة أهمها، التعليم، والصحة، ومشروعات البنية التحتية، ومشروعات الطاقة والكهرباء.



وأشار إلي أن الدولة المصرية شهدت مشروعات كبرى عملاقة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، وغيرها من المدن التي وفرت آلاف الفرص للمواطنين في كافة القطاعات.

وأوضح رئيس بنك القاهرة، أن من أهم الإنجازات التي حدثت في عهد الرئيس السيسي هو ملف الإصلاح الاقتصادي الناجح، الذي قضى على السوق السوداء، وتحرير سعر الصرف، والذي أسفر عنه زيادة معدلات النقد الأجنبي، وعلاج عجز الموازنة، وانخفاض معدلات التضخم، وتراجع معدلات البطالة. 

وأكد طارق فايد، أن المؤسسات الدولية العالمية شهدت بنجاح الإصلاحات الاقتصادية، وقوة وصلابة الاقتصاد المصري، الذي استطاع الوقوف ضد الصدمات من تداعيات جائحة كورونا.