جذبت السيارة الكهربائية الكثير من هواة ركوب السيارات الحديثة في جميع أنحاء العالم وخاصة في مصر بعد الاعلان ع

مصر,المستقبل الاقتصادي,الكهرباء,السيارات,الصين,النصر للسيارات,سيارة,العالم,سيارة كهربائية,السيارة الكهربائية,الاقتصادي

السبت 20 أبريل 2024 - 04:20

تعرف على موعد حجز السيارات الكهربائية وسعرها

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

جذبت السيارة الكهربائية، الكثير من هواة ركوب السيارات الحديثة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في مصر بعد الاعلان عن إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية  تحمل اسم شركة النصر للسيارات التي تحمل تاريخا في أغلب البيوت المصرية نصر E70.



وبدأ الكثير من المتابعين في البثح عن موعد حجز السيارة، وسعر المقدم وسعرها الكلي، وأماكن الشحن التي أعلن عنها الوزير خلال المؤتمر وخلافه.

ويقدم "المستقبل الاقتصادي"، إجابة لكافة الأسئلة التي دارت في بال المتابعين والقراء:

وقال المهندس هانى الخولى الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات: إن الشركة تعول كثيرا على السيارة الجديدة لخدمة قطاع كبير من المصريين، ولا سيما في ظل التوجه نحو تخفيف الانبعاثات الضارة وحماية البيئة، لافتا إلى أنه سيتم تدشين موقع حجز السيارة الجديدة في شهر ديسمبر المقبل بحيث يكون متاحا بشكل تام مطلع يناير 2022.

وأضاف هانى الخولى، أنه سيتم تحديد جدية حجز للسيارات سيتم تحديده، موضحا أن سعر السيارة الجديدة سيكون ما بين 300 ألف إلى 360 ألف جنيه وهو سعر أقل كثيرا من سيارات الكهرباء في العالم.

وقال إنه يتم حاليا تأهيل المصنع، تمهيدا لتصنيع السيارة وانتظارا لوصول خبراء شركة دونج فينج الصينية مطلع يوليو المقبل، كاشفا أنه سيتم إتاحة 3 أنواع من السيارة الكهربائية الجديدة فى مصر وفقا لقدرة البطاريات.

وأشار إلي أنه سيتم تصنيع البطارية أولا فى الصين مع دراسة إمكانية تصنيعها فى مصر الفترة المقبلة، لافتا إلى أن نسبة المكون المحلى تتراوح من 50‎%‎ لـ55‎%‎.

وأوضح أن السيارة ستخضع لعمليات تجارب لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر فى مختلف الأجواء المصرية ومع مختلف السائقين، وكذلك مع مختلف البيئات للاطمئنان على كفاءتها وقدرتها، ولا سيما إنه لأول مرة تخرج هذه السيارة من الصين وتصل سرعتها لـ145 كيلو متر فى الساعة والشحنة الواحدة تصل قدرتها لـ400 كيلو متر.