أعلن المعهد المصرفي المصري EBI الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري استكمالا لمشواره في تقديم أحدث وأفضل

خدمات,المعهد المصرفي المصري,الثقافة,عبدالعزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري,شركة سبنسر ستيوارت

الخميس 28 مارس 2024 - 19:49

 المعهد المصرفي يتعاقد مع شركة سبنسر ستيوارت لتطوير الكوادر القيادية

عبدالعزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري
عبدالعزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري

 أعلن المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، استكمالاً لمشواره في تقديم أحدث وأفضل أدوات وأساليب التقييم عالمياَ، عن إطلاق شراكة جديدة مع شركة "Spencer Stuart” للخدمات الاستشارية وتطوير القيادات التنفيذية، وهي مؤسسة رائدة لها خبرة تتجاوز 65 عاماً في السوق العالمي في مجال الأبحاث وخدمات التقييم للقيادات التنفيذية لكبرى المؤسسات العالمية.



وتهدف هذه الشراكة إلى تقديم أفضل حلول التقييم اللازمة لاختيار وتطوير القادة والمديرين التنفيذيين للمؤسسات المصرية، وكذلك العمل على تقييم ثقافاتهم المؤسسية وتطويرها.

وفي هذا السياق قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: قائلاً "نحن فخورون بهذه الاتفاقية التي ستضيف للمعهد منهجاً جديداً مثل منهج سبنسر ستيوارت والذي يتميز بتعدد أساليب التقييم والمُصمم لتقييم الدوافع والكفاءات والإمكانات اللازمة لأداء القيادات التنفيذية مثل: الخبرة والمعرفة الوظيفية وتقييم أخلاقيات العمل وملائمة الثقافة المؤسسية. كما يكشف هذا المنهج أيضاً عن العوامل المحتملة التي تؤثر على جودة الأداء والمتعلقة بأسلوب القيادة.

وأضاف نصير: "ستتيح هذه الشراكة لإدارة خدمات التقييم بالمعهد إجراء عملية التقييم بسهولة وتحديد نقاط القوة والقيود التي ساهمت في النجاح والفشل في الماضي، وكذا تحديد نسبة النجاح المستقبلي المحتمل سواء للفرد أو المنظمة طبقاً والأدوار الحالية والمستقبلية المحددة".

وتأتي الشراكة الجديدة في إطار استمرار المعهد المصرفي المصري في توفير أدوات ومناهج التقييم العالمية، للمساعدة في تقييم القدرات السلوكية والمهنية، وسوف تسهم هذه الشراكة في استمرار نهج المعهد لمواكبة أحدث وسائل التقييم العالمية لكافة المستويات الوظيفية، حيث استطاعت هذه شركة "Spencer Stuart وعلى مدى عقود بناء سمعة متميزة في تقديم قيمة مضافة لعملائها سواء الشركات الكبرى متعددة الجنسيات او الشركات الناشئة أو المؤسسات غير الهادفة للربح.