ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الاثنين حيث ظل المستثمرون قلقين بشأن الإشارات المتضاربة من مسؤولي الاحتياط

الدولار,أسعار الذهب,الذهب,مؤشر,الذهب العالمي,التضخم,السياسة النقدية,الأمريكية,رويترز,الفضة,البلاتين

الإثنين 13 مايو 2024 - 09:18

أسعار الذهب ترتفع عالميا اليوم الاثنين 28 ـ 6 ـ 2021

الذهب العالمي
الذهب العالمي

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الاثنين، حيث ظل المستثمرون قلقين بشأن الإشارات المتضاربة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن تشديد السياسة النقدية على الرغم من بيانات التضخم الأضعف من المتوقع، وذلك بحسب رويترز.



وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1783.16 دولار للأوقية بحلول الساعة 0624 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 21 يونيو عند 1770.36 دولار في وقت سابق من الجلسة، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1783.60 دولار، لكن ما حد من تقدم الذهب، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% مقابل ست عملات رئيسية أخرى.

وقال كايل رودا المحلل في IG Market : "هناك تردد حقًا في سوق الذهب … هيئة المحلفين ما زالت خارج نطاق (على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن التناقص التدريجي)".

وأضاف رودا: "من ناحية ، علينا التفكير في تشديد السياسة ، ولكن من ناحية أخرى ، يشير الكثير من المتحدثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التضخم سيكون مؤقتًا ، وهذا نوع من إرسال إشارات مختلطة ".

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% يوم الجمعة الماضى، بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، جاء دون التوقعات.

قال نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس إنه يتوقع ألا تدوم قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

قال مايكل لانجفورد ، مدير شركة AirGuide الاستشارية للشركات: "الواقع هو أن تقليص سياسة الاحتياطي الفيدرالي لا يزال حدثًا بعيد المنال، مما يعني أن الأسواق يمكن أن تعود إلى وضع الحزب على المدى القصير".

وأضاف لانجفورد أن أسعار الذهب سوف تتماسك على المدى القصير ، مع الهدف قصير المدى عند 1790 دولارًا للأوقية.

كما كان المستثمرون يراقبون عن كثب المفاوضات بشأن صفقة البنية التحتية الأمريكية، وغالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم المحتمل الذي من المحتمل أن ينتج عن التحفيز على نطاق واسع.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3% إلى 26.14 دولارًا للأوقية، وزاد البلاديوم 0.6% إلى 2651.68 دولارًا، أضاف البلاتين 0.1% إلى 1111.83 دولار.