ينظم إتحاد المصارف العربية تحت رعاية معالي محافظ البنك المركزي المصري طارق حسن عامر وبدعم وتعاون البنك المركز

الصناعة,البنك المركزي المصري,مصر,البنك المركزي,البنوك,محافظ البنك المركزي,وسام فتوح,الذكاء الاصطناعي,كورونا,فيروس كورونا,جائحة كورونا

الجمعة 26 أبريل 2024 - 18:36

اتحاد المصارف العربية ينظم منتدى "رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2021" 

وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية
وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية

ينظم إتحاد المصارف العربية تحت رعاية معالي محافظ البنك المركزي المصري طارق حسن عامر، وبدعم وتعاون البنك المركزي المصري وإتحاد بنوك مصر ، منتدى: "رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2021" في دورته الثالثة أيام 8 - 9 - 10 يوليو، 2021 في مدينة الغردقة - جمهورية مصر العربية، فندق البارون - سهل حشيش.



في هذا السياق، اعتبر الامين العام لاتحاد المصارف العربية الاستاذ وسام فتوح ان  " هذا الحدث العلمي الهام اضحى تقليداً سنوياً راسخاً بفضل دعم البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر  وبفضل ما يلقاه  من تعاون وتنسيق من الخبراء المحليين والعرب والدوليين وفي مقدمهم أصدقاء الإتحاد من لجنة بازل للرقابة المصرفية.

فتوح: منصة مهمة واساسية مخصصة للبحث بآخر مستجدات إدارة المخاطر

كما اصبح هذا المنتدى يشكل منصة هامة ينتظرها مسؤولو الرقابة على المصارف ورؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية لكي يتبادلوا خلالها خبراتهم ويعرضوا تجاربهم ويتناقشوا في آخر المستجدات في مسألة إدارة المخاطر، وذلك بهدف تطوير أدائهم ورفع مستوى كفاءاتهم من جهة، وتحصين مصارفنا وتعزيز التزامها بمتطلبات لجنة بازل.

وأضاف فتوح، بالفعل، يشكل منتدى: رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية: ٢٠٢١ ، منصة سنوية لمواكبة التطورات المتالحقة في الصناعة المصرفية والتي تنعكس بصورة مباشرة على إدارات المخاطر في البنوك العربية، وخاصة مع تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد منذ مطلع ٢٠٢٠".

ويواكب منتدى رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2021 تنظيم معرض مصاحب يضم المؤسسات والشركات الراعية بحيث يشكل فرصة إلقامة وتطوير عالقات تجارية بينها، كما يهدف هذا المنتدى الى إلقاء الضوء على:-

- الآثار الاقتصادية والإجتماعية والبيئية لجائحة كورونا على الاسواق الناشئة.

- توضيح دور المصارف المركزية في خطط التعافيالاقتصادي من تداعيات جائحة كورونا.

- استعراض الأولويات الحالية والمستقبلية للجنة بازل والتدابير الرقابية والتعديلات على إطار عملها للتعامل مع جائحة كورونا.

- مناقشة المنهجيات الحديثة لإدارة المخاطر المصرفية في العصر الرقمي.

- تحليل أهم الاوراق الصادرة حديثا عن لجنة بازل في ظل تداعيات جائحة كورونا.

- تفسير سيناريوهات اختبارات الضغط فيما بعد جائحة كورونا.

- تقييم الفرص والمخاطر من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المصارف.

كما يشهد هذا المنتدى تقديم أوراق عمل وعقد جلسات نقاش تجريها نخبة من الخبراء والمحاضرين من القطاعين المصرفي والمالي على المستوى الاقليمي والدولي.