أطلق التجاري وفا بنك إيجيبت أول أمس بعثة الأعمال الأولى والتي بدأت في دوالا بدولة الكاميرون في إطار مبادرة ر

مصر,التجاري وفا بنك,وزارة التجارة والصناعة,إفريقيا,الحكومة,استثمارات,نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة,الصحة,التجاري وفا بنك إيجيبت,التمثيل التجاري

الجمعة 19 أبريل 2024 - 18:06

ضمن فعاليات مبادرة روابط الأعمال بين مصر وغرب ووسط إفريقيا

التجاري وفا بنك إيجيبت يعلن عن النتائج المثمرة لبعثة الكاميرون  

التجاري وفا بنك إيجيبت يعلن عن النتائج المثمرة لبعثة الكاميرون
التجاري وفا بنك إيجيبت يعلن عن النتائج المثمرة لبعثة الكاميرون

أطلق التجاري وفا بنك إيجيبت أول أمس بعثة الأعمال الأولى والتي بدأت في دوالا بدولة الكاميرون في إطار مبادرة " روابط الأعمال بين مصر وغرب ووسط إفريقيا " والتي تأتى تحت إشراف ورعاية وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري المصري. والتي كان البنك قد أعلن عنها في المؤتمر الذي عقد شهر يونيو الماضي بحضور معالي الوزيرة الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ولفيف من رؤساء الجهات المختصة بهذا الشأن.



ولاقت البعثة اهتمام كبير من رجال الأعمال وأعضاء الغرف التجارية من مصر بهدف اكتشاف فرص تجارية هذه الأسواق الواعدة وجذب استثمارات جديدة إلى مصر وتعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال الأفريقي.

وقال هشام السفا – العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت "حقق الجانبان نتائج مثمرة في التعاون العملي في مختلف المجالات ونتطلع إلى الإعلان عن نجاح البعثة وتكرارها في مدينة داكار بالسنغال والتي مقرر بدأها يوم الخميس المقبل الموافق 8 يوليو 2021، ونأمل لتحقيق جدواها الاقتصادية بشأن بتوسيع نطاق التعاون المشترك مع دول القارة الأفريقية وخاصة في غرب ووسط أفريقيا".

 

 

ومن جانبه أضاف تامر راغب – رئيس قطاع الشركات بالتجاري وفا بنك إيجيبت " شهد اليوم الأول من البعثة مشاركة 25 شركة وتم توفيق اجتماعات أعمال ثنائية بين المشاركين من مصر ونظرائهم في الكاميرون وأضاف أن أجندة اجتماعات الأعمال الثنائية كانت مجهزة بشكل جيد، حيث أن ما يقرب من 200 اجتماع تم تنسيقه بالفعل خاصة في قطاعات الصحة والتوزيع والأغذية الزراعية والكيماويات والبناء. كما قام المشاركين في اليوم الثاني من البعثة بعمل زيارات ميدانية وإجراء أعمال التقييم على أرض الواقع".

 

 

وصرح  تامر راغب أن الحكومة الكاميرونية تتطلع إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص (PPP) في مجال الطاقة المتجددة وترحب بالخبرات المصرية في هذا المجال، حيث أن الدولة انتاجها الحالي لمصادر الطاقة المتجددة هو 1% ولديها استراتيجية طموحة تهدف إلى زيادة الانتاج إلى 20% خلال العشر سنوات القادمة.