تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس متأثرة بقوة الدولار بعد محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمري

الدولار,العملات,أسعار الذهب اليوم,مؤشر,الذهب العالمي,التضخم,الاقتصادي,أعلى مستوى,الأمريكية,رويترز,التعافي الاقتصادي

الخميس 28 مارس 2024 - 23:53

أسعار الذهب تتراجع عالميا اليوم الخميس مع ارتفاع الدولار

الذهب العالمي
الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس، متأثرة بقوة الدولار بعد محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي سلط الضوء على الضغوط التضخمية وأكد أن عمليات شراء الأصول ستتضاءل هذا العام، وذلك بحسب رويترز.



وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 1798.06 دولارًا للأوقية ، اعتبارًا من الساعة 0650 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاعه لست جلسات متتالية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1796.50 دولار.

قال إستراتيجي العملات في ديلي فوركس إيليا سبيفاك: "بعد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)، كان هناك رد فعل إيجابي متواضع من الدولار ورد فعل سلبي من الذهب".

وتابع: "بينما نحاول هضم محاضر اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، بدأنا نشعر ببعض القلق من أننا ربما ننظر إلى موقف يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في تحويل تركيزه إلى مكافحة التضخم".

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ليحوم بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وشعر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي بأن مزيدًا من التقدم الكبير في التعافي الاقتصادي الأمريكي "كان يُنظر إليه عمومًا على أنه لم يتم تحقيقه بعد"، لكنهم اتفقوا على أنه ينبغي أن يكونوا على استعداد للتصرف في حالة حدوث التضخم أو المخاطر الأخرى، وفقًا لمحضر اجتماع السياسة في يونيو.