يلتقي فى التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة منتخبي إيطاليا وإنجلترا في المشهد الختامي لبطولة كأس أمم أور

فرنسا,المنتخب,العالم,يورو 2020,إنجلترا,إيطاليا,2020

السبت 20 أبريل 2024 - 11:53

إيطاليا وإنجلترا اليوم في نهائي يورو 2020  

إيطاليا
إيطاليا

يلتقي فى التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، منتخبي إيطاليا وإنجلترا في المشهد الختامي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو2020"، وتقام المباراة على ملعب استاد ويمبلي بمدينة لندن، العاصمة البريطانية.



ويدخل المنتخب الإيطالي مباراة اليوم وعينه على اقتناص اللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ سنوات عديدة ، بعد أن اتسعصي عليه فى أعوام 2000، 2012، بالخسارة في المباراة النهائية أمام منتخبي فرنسا وإسبانيا توالياً.

وتأهل المنتخب الإيطالي، للمباراة النهائية عقب الفوز على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد  أنتهي الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

وأعرب روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، عن فخره بالإنجاز الذي حققه فريقه، بوصله إلى نهائي "يورو 2020"، مشددا في الوقت ذاته على أن هذا ليس كافيًا، إلى حين التتويج باللقب.

 وقال مانشيني في تصريحات صحفية: "الوصول إلى النهائي إنجاز بالفعل، لكنه ليس كافيًا، فسيكون ناجحًا فقط إذا تمكنا من الفوز يوم الأحد باللقب"، مضيفا: "أبلينا بلاءً حسنًا، لكن في النهاية الفوز هو المهم".

وتابع: "يجب أن نضغط على إنجلترا، ونحاول أخذ زمام المبادرة، فمن الواضح أنهم فريق رائع، أقوياء جسديًا وفنيًا، إنهم فريق يقاتل بقوة، ستكون معركة حتى النهاية".

وواصل: "لكن تظل هذه المباراة كرة قدم، لذلك يجب أن نلعب بتركيز وفرح أيضًا، لا يمكنك لعب كرة القدم في حالة التوتر، أو الانفعال، فأنت بحاجة إلى النوع الصحيح من الضغط، ومحاولة الاستمتاع بنفسك أيضًا، إنها الطريقة الوحيدة للفوز بالنهائي".

أوضح: "لا يمكنك التفكير في السيطرة على كل مباراة وكل خصم، لأنه ستكون هناك لحظات تعاني فيها، والأشياء لا تسير بالطريقة التي تريدها، لذا علينا التكيف".

واختتم مانشيني تصريحاته قائلا: "أنا فخور بما فعله اللاعبون حتى الآن، حيث لم يكن الأمر سهلاً، لكنهم آمنوا منذ اليوم الأول بقوتهم، والوصول للنهائي إنجاز جيد لكنه ليس كافيًا".

أما منتخب إنجلترا فيسعي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور فى النهائي الأول للمنتخب الإنجليزي منذ نهائي كأس العالم 1966، ويعول المنتخب الإنجليزي على مهاجمه هاري كين فى مباراة اليوم بالإضافة لعاملي الأرض والجمهور.

وكان منتخب الأسود الثلاثة قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على نظيره الدنماركي بهدفين لهدف بعد التمديد للوقت الإضافي.