كشف محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة أن إجمالي النقدية التي تم سحبها من ماكينات الصراف الآلي

البنك المركزي المصري,مصر,بنك القاهرة,البنوك,ماكينات الصراف الآلي,عيد الأضحى,محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة

السبت 20 أبريل 2024 - 04:40

بنك القاهرة: سحب 4 مليارات جنيه من ماكينات الصراف الآلي خلال أجازة العيد

محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة
محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة

كشف محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، أن إجمالي النقدية التي تم سحبها من ماكينات الصراف الآلي بالبنك بلغت 4 مليارات جنيه خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.



وأضاف "ثروت"، أن بنك القاهرة وضع استراتيجية للتعامل مع الماكينات خلال العطلة الرسمية والمتابعة اللحظية والتغذية المستمرة من خلال فريق البنك المتخصص قام بتغذية ماكينات الصراف الآلي بالشكل المطلوب تلبية لاحتياجات العملاء.

وأشار إلى أن عدد ماكينات الصراف الآلي لبنك القاهرة تخطت نحو 1200 ماكينة ونستهدف نحو 1750 ماكينة بنهاية العام الجاري 2021، لافتا إلى أن هناك متابعة لحظية لكافة الماكينات علي مستوي الجمهورية لتغذيتها فورا إذا انخفضت النقدية بها وفقا للحد المحدد.

ومن الجدير بالذكر، قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 .

وأوضح البنك المركزي، أن أجازة عيد الأضحى تنتهي يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، ومن المقرر أن يستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.