تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين مع استقرار الدولار حيث يتطلع المستثمرين إلى جداول الرواتب غير الزراعية لشهر

الدولار,العملات,الصعيد,خدمات,أسعار الذهب,أسعار الفائدة,الذهب اليوم,أسعار الذهب اليوم,مؤشر,الفائدة,أسعار الذهب العالمي,السياسة النقدية,أعلى مستوى,الأمريكية,رويترز,الفضة,البلاتين,المركزي الأمريكي

السبت 20 أبريل 2024 - 12:43

انخفاض أسعار الذهب مع استقرار الدولار وسط التركيز على بيانات الوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، مع استقرار الدولار، حيث يتطلع المستثمرين إلى جداول الرواتب غير الزراعية لشهر يوليو والتي من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا الأسبوع لقياس صحة سوق العمل الأمريكى، وذلك بحسب رويترز.



وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.2% إلى 1810.71 دولار للأوقية بحلول 0332 بتوقيت جرينتش، وكانت الأسعار قد تراجعت يوم الجمعة الماضى من أعلى مستوى لها في أسبوعين، بعد أن تعافى الدولار قليلاً من أدنى مستوى في شهر واحد.

ومع ذلك، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.8% الأسبوع الماضي، وهو أسوأ أداء أسبوعي له منذ أكثر من شهرين، وضعف الدولار يجعل السبائك أرخص لحاملي العملات الأخرى. كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1814.90 دولار للأوقية.

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management: "يخشى السوق من كشوف رواتب أقوى (بيانات)، مما سيجعل الدولار أقوى.. من المحتمل أن يمنعهم من تحمل الكثير من المخاطر الحساسة لسعر الفائدة"، مضيفا أن البيانات ستمنح المستثمرين رؤية أوضح للجدول الزمني الخاص بتقليص السياسة النقدية.

وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز زيادة 926 ألف وظيفة في عدد الوظائف غير الزراعية في يوليو المقرر إجراؤها يوم الجمعة، وتعد صحة سوق العمل شرطًا أساسيًا مهمًا للبنك المركزي الأمريكي لتقليص الحوافز النقدية.

قال رئيس مجلس الإدارة جيروم باول الأسبوع الماضي إن رفع أسعار الفائدة كان "بعيدًا" وأن سوق العمل لا يزال أمامه "بعض الأرضية التي يجب تغطيتها"، مما أدى إلى ارتفاع الذهب بأكثر من 1% يوم الخميس الماضي.

ويجدر الإشارة إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

على الصعيد الفني، قد يعيد الذهب فى السوق الفورية النظر إلى أدنى مستوى سجله في 23 يوليو عند 1789.98 دولارًا للأونصة، حيث فشل مرة أخرى في اختراق المقاومة عند 1832.80 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 25.46 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.5% إلى 2672.93 دولارًا، وارتفع البلاتين 0.9% إلى 1058.22 دولارًا.