تراجعت أسعار الذهب العالمي بما يصل إلى 4.4% إلى أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر اليوم الاثنين حيث أثارت بيان

الدولار,أسعار الذهب,أسعار الفائدة,مؤشر,الذهب العالمي,الفائدة,التضخم,أسعار الذهب العالمي,سندات,2020,أسعار المستهلكين,أعلى مستوى,الأمريكية,رويترز,الفضة,البلاتين,سندات الخزانة الأمريكية

الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:02

أسعار الذهب العالمي تتراجع إلى أدنى مستوى في 4 أشهر  

الذهب العالمي
الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب العالمي بما يصل إلى 4.4% إلى أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر اليوم الاثنين، حيث أثارت بيانات الوظائف الأمريكية القوية مخاوف من رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع ، مما قد يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة، وذلك بحسب رويترز.



وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 1.4% إلى 1738.53 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0406 بتوقيت جرينتش، معوضًا خسائره السابقة لامست الأسعار 1،684.37 دولارًا، أدنى مستوى لها منذ 31 مارس في وقت سابق من الجلسة ، مدفوعة ببيع وقف الخسارة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.4% إلى 1739.00 دولار.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA: "لقد فشل الذهب في استعادة المستوى 1750.00 دولارًا، ولا تزال التوقعات هبوطية الآن".

وأضاف هالى: "بيانات جداول الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة وربما خطة البنية التحتية الأمريكية هذا الأسبوع ، أعادت التناقص الفيدرالي قبل نهاية العام بقوة إلى الطاولة".

أظهرت بيانات من وزارة العمل الأمريكية أن أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة وظفوا معظم العمال في ما يقرب من عام في يوليو واستمروا في رفع الأجور.

وقد أكد ذلك على تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي تشير إلى تراجع أسرع مما كان متوقعًا لتحفيز عصر الوباء على خلفية انتعاش قوي في سوق العمل.

ساعدت البيانات على رفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، مما أضر بجاذبية الذهب كتحوط من التضخم في غضون ذلك، سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أسبوعين يوم الاثنين.

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management، "من المحتمل أن يتم اختبار معدن الذهب في بيانات مؤشر أسعار المستهلكين هذا الأسبوع"، مضيفًا أن رقم التضخم القوي قد يزيد من احتمالية رفع سعر الفائدة مبكرًا.

وانخفضت الأسهم القابضة في SPDR Gold Trust، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم، إلى 1025.28 طنًا يوم الجمعة، من 1027.61 طنًا يوم الخميس الماضى.

تراجعت الفضة بنسبة 7.5% مسجلة أدنى مستوى لها في أكثر من ثمانية أشهر عند 22.50 دولارًا للأونصة في وقت سابق من الجلسة كان آخر انخفاض بنسبة 1.9%.

وهبط البلاتين 0.9 بالمئة إلى 971.05 دولارًا، بعدما سجل في وقت سابق أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2020 عند 959.93 دولارًا. كان البلاديوم ثابتًا عند 2626.56 دولارًا.