تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء حيث فاق الدولار الأمريكي المستقر الطلب على الملاذ الآمن بسبب الزيادة في حا

الدولار,البنك المركزي,أسعار الذهب,مؤشر,فيروس كورونا,مبيعات التجزئة,أعلى مستوى,الأمريكية,رويترز,الفضة,البلاتين

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 13:02

تراجع أسعار الذهب عالميا مع استقرار الدولار الأمريكي

الذهب العالمي
الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب اليوم، الثلاثاء، حيث فاق الدولار الأمريكي المستقر الطلب على الملاذ الآمن بسبب الزيادة في حالات الإصابة بمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا وتخفيف الرهانات على التناقص التدريجي المبكر من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وذلك بحسب رويترز. وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1% إلى 1785.80 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0347 بتوقيت جرينتش، متوقفًا عن أعلى مستوى له في أسبوع واحد عند 1788.97 دولارًا يوم الإثنين. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1788.00 دولار، فيما ارتفع الدولار الأمريكي، الذي يُنظر إليه غالبًا على أنه الملاذ الآمن النهائي، بنسبة 0.1%.



وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management، إنه يبدو أن هناك القليل من الطلب على الدولار لكنه لم يوقف الذهب تمامًا لأنه كان هناك احتمال ألا يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أي أجندة للتناقص التدريجى في ندوة جاكسون هول. 

وأضاف: "ومع ذلك، فإن الارتفاع في الذهب سيكون محدودًا نسبيًا". وأظهرت البيانات الأخيرة انخفاضًا حادًا في ثقة المستهلك الأمريكي وانخفاض أكبر من المتوقع في مؤشر إمباير ستيت للأعمال التصنيعية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، مما أدى إلى تهدئة بعض المخاوف بشأن تشديد السياسة في وقت مبكر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وينصبّ التركيز الآن على بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم، بالإضافة إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو يوم الأربعاء للحصول على إشارات حول تقليص حوافز البنك المركزي. وقالت ANZ Research في مذكرة: "يظل مسار الفيروس محوريًا في صنع القرار في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسيوفر محضر اجتماع يوليو مزيدًا من الأفكار حول الجدل في الاحتياطي الفيدرالي بشأن التناقص التدريجي". ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 23.85 دولارًا للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.2% إلى 1020.69 دولارًا. ونزل البلاديوم 0.1% إلى 2603.51 دولار بعد أن سجل أدنى مستوى في شهر في الجلسة السابقة عند 2575.40 دولار.