قال الدكتور أحمد عادل منصور الأمين العام للهيئة القومية للبريد إن التحول الرقمي عبارة عن إتاحة الخدمات التي

البنك المركزي المصري,السيسي,تأمين,الاتصالات,الرئيس السيسي,الشمول المالي,العالم,التحول الرقمي,الخدمات,بنوك واستثمار,فيروس كورونا,الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات,المجلس القومي للمدفوعات

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 21:39

أمين عام البريد: اهتمام حكومي بالأمن السيبراني لضمان تأمين المدفوعات الرقمية (فيديو)

أمين عام البريد: اهتمام حكومي بالأمن السيبراني لضمان تأمين المدفوعات الرقمية فيديو
أمين عام البريد: اهتمام حكومي بالأمن السيبراني لضمان تأمين المدفوعات الرقمية فيديو

قال الدكتور أحمد عادل منصور، الأمين العام للهيئة القومية للبريد، إن التحول الرقمي عبارة عن إتاحة الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها العميل في الفروع أو في أماكن مخصصة لتسهل عن طريق الوسائل الإلكترونية، وذلك تسهيلا على العميل وحفظا لوقته وجهده، خاصة في ظل جائحة كورونا، لافتا إلى أن العالم بأسره يتجه إلى التحول الرقمي والخدمات الرقمية، وأصبحت أغلب المنتجات تقدم عبر الإنترنت، ويجب مواكبة هذه التطورات حتى لا نتأخر عما يحدث في الخارج.



وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي إسماعيل حماد، في برنامج بنوك واستثمار عبر قناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تهتم بالأمن السيبراني؛ لضمان تأمين المدفوعات الرقمية، وهو ما يقوم به البنك المركزي المصري والبنوك العاملة في السوق لتحقيق الشمول المالي.

وأوضح أن الاتجاه إلى المنظومة الرقمية يستهدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع، خاصة المواطنين الذين لا يستطيعون التواصل مع مقدمي الخدمة بالسهولة المطلوبة أو بالشكل الكامل.

ولفت إلى أن اهتمام الدولة بالشمول المالي والتحول الرقمي وإنشاء المجلس القومي للمدفوعات خفف من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد المصري، وهي إحدى أهم الخطوات الاستباقية للدولة في حفظ المواطن.

وذكر الأمين العام للهيئة القومية للبريد، أن عدد المحافظ الإلكترونية ارتفع بنسبة 16%، وتخطّى إجمالي عدد البطاقات 16 مليون بطاقة، وبلغ عدد العمليات 81 مليون عملية تتم عبر هذه المحافظ خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالنصف الأول من العام السابق، وفقا لتقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتابع: نطمح إلى دخول مزيد من المواطنين الجدد لمظلة الرقمنة، وأتوقع زيادة هذه الأعداد خلال الفترة المقبلة.