قالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري أن اختيار طارق عامر ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية حول

الاقتصاد المصري,أسعار الفائدة,التضخم,بنوك,العالم,الرئيس عبد الفتاح السيسي,الاقتصادي,طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

الخميس 28 مارس 2024 - 18:24

لميس نجم: اختيار طارق عامر ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية عالميًا تكريم جديد لمصر

لميس نجم
لميس نجم

قالت لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي المصري، أن اختيار طارق عامر ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية حول العالم لأكثر من مرة منذ توليه منصبه أمر يثير الفخر والاعتزاز لكل مصري، لافتة الى انه ليس تكريما لطارق عامر فقط بل تكريماً لمصر كلها.



واكدت نجم، أن عامر وفريقه بالبنك المركزي استطاع أن ينفذ أقوى وأجرأ برنامج اصلاح اقتصادي بدعم ورؤية واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما عزز من مكانة الاقتصاد المصري عالميا وأصبح نموذجا يدرس ويحتذى به بل ويضرب به المثل في المحافل الدولية.

ولفتت الى ان قائمة الإنجازات طويلة، لكن الأهم هو أنها تترك للمصرين أثرا ويسجله التاريخ.

واختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.

وقالت المجلة في بيان لها إن المحافظين العشرة الأوائل ومن بينهم طارق عامر حصلوا على تقييم "A"، وهو ما يمثل أداءًا ممتازًا.

وطبقا للبيان، تعتمد الدرجات على مقياس من "A" إلى "F" للنجاح في مجالات مثل التحكم في التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وإدارة أسعار الفائدة.