وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر ببنك التع

بنك التعمير والإسكان,المستقبل الاقتصادي,أخبار البنوك,بنوك وتمويل,أرباح,المالية,التعمير والإسكان,الهيئة العامة للرقابة المالية,زيادة رأس مال بنك التعمير والإسكان

الخميس 25 أبريل 2024 - 21:54

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح السير في زيادة رأس مال بنك التعمير والإسكان

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر ببنك التعمير والإسكان، وفقاً لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية.



وقالت الهيئة في بيان للبورصة، إن ذلك بشأن قرار مجلس إدارة الشركة بتاريخ 11 أغسطس 2021، بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.52 مليار جنيه إلى 5.31 مليار جنيه من حساب الاحتياطي العام والاحتياطي القانوني، وأرباح العام القابلة للتوزيع والظاهرة في القوائم المالية للبنك في 30 يونيو الماضي.

وحقق بنك التعمير والإسكان، عن النصف الأول من 2021، صافي ربح بلغ 1.004 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.064 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع هامش الفوائد خلال النصف الأول ليسجل نحو 1.61 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.29 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الفوائد خلال النصف الأول لتسجل 3.31 مليار جنيه، مقابل 2.89 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كانت البيانات المالية المستقلة لبنك التعمير والإسكان أظهرت، خلال النصف الأول من العام الجاري، تحقيق صافي أرباح خلال الفترة بلغت 1.001 مليار جنيه، مقابل صافي ربح بلغ مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.