استقرت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوى لها في شهر اليوم الخميس 14 ـ 10 ـ 2021 حيث عكس الدولار الضعيف التوقعا

البنك المركزي,خدمات,أسعار الذهب,أسعار الفائدة,أسعار الذهب اليوم,الفائدة,التضخم,أسعار الذهب العالمي,سندات,الدولار الأمريكي,أعلى مستوى,الأمريكية,أسعار الطاقة,رويترز,الفضة,البلاتين,سندات الخزانة الأمريكية

الجمعة 19 أبريل 2024 - 14:47

استقرار أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوى في شهر مدعومة بضعف الدولار

استقرت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوى لها في شهر اليوم الخميس 14 ـ 10 ـ 2021، حيث عكس الدولار الضعيف التوقعات المتزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيشدد سياسته في وقت أبكر مما كان متوقعًا، وذلك بحسب رويترز.



تغيرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية قليلا عند 1792.10 دولار للأوقية بحلول الساعة 0727 بتوقيت جرينتش لامست الأسعار أعلى مستوى لها منذ 16 سبتمبر عند 1795.81 دولارًا أمس الأربعاء على خلفية التراجع الحاد في الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أعلى المستويات الأخيرة، حيث تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1792.60 دولار.

قال هان تان، كبير محللي السوق في Exinity: "لقد أصبحت الأسواق معتادة جيدًا على الحديث حول خفض التحفيز من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وبالتالي سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت المخاوف من التضخم المصحوب بالركود ستحل محل المخاوف بشان التناقص التدريجى باعتبارها المحرك الأساسي لتحرك أسعار الذهب إلى الأمام".

وأشار إلى إن المزيد من المكاسب في الذهب قد تتضرر بسبب انتعاش عوائد سندات الخزانة بمجرد أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي رسميًا عملية التناقص التدريجي.

ارتفعت أسعار المستهلك الأمريكي بقوة في سبتمبر ومن المرجح أن ترتفع أكثر وسط ارتفاع أسعار الطاقة قد يضغط هذا على بنك الاحتياطي الفيدرالي للتحرك عاجلاً لتطبيع السياسة.

أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر أن البنك المركزي قد يبدأ في خفض التحفيز بحلول منتصف نوفمبر. في حين أن عددًا متزايدًا من صانعي السياسة كانوا قلقين من أن التضخم المرتفع قد يستمر لفترة أطول مما كان يُعتقد، فقد انقسموا حول الوقت الذي قد يحتاجون فيه إلى رفع الأسعار استجابةً لذلك.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1% خلال اليوم، في حين ارتفعت العوائد القياسية. قال جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA: "أتوقع أن يستأنف كل من الدولار الأمريكي والمعدلات طويلة الأمد صعودها عاجلاً وليس آجلاً وسيتبخر ارتفاع الذهب بالسرعة التي بدأ بها".

تميل تحفيز البنك المركزي المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى، مما يترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدفع أي فائدة.

ارتفعت الفضة فى السوق الفورية 0.3% إلى 23.13 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.7% إلى 1027.15 دولارًا، وارتفع البلاديوم 1.7% إلى 2141.84 دولارًا.