عاد الدولار الأمريكي اليوم الاثنين إلى أعلى مستوى له في عام واحد والذي سجله الأسبوع الماضي حيث عززت توقعات ال

المستقبل الاقتصادي,أسعار العملات,أخبار البنوك,بنوك وتمويل,أسعار الفائدة,التضخم,أسعار النفط,سندات,الدولار الأمريكي,الاقتصادي,أعلى مستوى,الصيني,رويترز,سندات الخزانة الأمريكية,الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في عام وسط توقعات التضخم المرتفعة

الجمعة 26 أبريل 2024 - 07:11

الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في عام وسط توقعات التضخم المرتفعة

الدولار
الدولار

عاد الدولار الأمريكي اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوى له في عام واحد والذي سجله الأسبوع الماضي حيث عززت توقعات التضخم المرتفعة وعوائد السندات المرتفعة جاذبيته أمام منافسيه، وذلك بحسب رويترز.



عززت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم الاثنين، لتواصل الاتجاه في الأسابيع الأخيرة مع ارتفاع عائدات السندات لأجل خمس سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير 2020، حيث كثف المستثمرون رهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يستعد لرفع أسعار الفائدة في وقت مبكر من العام المقبل.

كما أدت توقعات التضخم إلى زيادة التوقعات بالتشديد المبكر للسياسة النقدية العالمية، حيث يتوقع بنك Danske رفع أسعار الفائدة مرتين من بنك الاحتياطي الفيدرالي في النصف الثاني من العام المقبل.

قال محللو HSBC في مذكرة: "لبعض الوقت، استندت حجتنا المركزية إلى عاملين يجتمعان معًا لدعم الدولار الأمريكي، وهما الاعتدال في النمو العالمي، واتخاذ بنك الاحتياطي الفيدرالي مسارًا تدريجيًا نحو رفع أسعار الفائدة في نهاية المطاف" لكن "حدث هذا في وقت أقرب مما توقعنا".

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى 94.02، متجهًا إياه إلى أعلى مستوى في الأسبوع الماضي عند 94.563 وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2020.

في بيانات أخرى، سجل النمو الاقتصادي الصيني أبطأ وتيرة له في عام في الربع الثالث، مع نقص الطاقة الذي أدى إلى تراجع إنتاج المصانع – بينما في السلع الأساسية، ارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من 1% لاختبار أعلى مستوياتها في 2018.