استهل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بتقديم التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيس

السيسي,رئيس الوزراء,الإسكان,الحكومة,الرئيس عبدالفتاح السيسي,الخدمات,الصحة,كورونا,حياة كريمة,الدكتور مصطفى مدبولي

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 23:05

في اجتماع الحكومة الأسبوعي

مدبولي يؤكد على تنفيذ قرارات لجنة «كورونا» بمنع دخول غير متلقي اللقاح الجهات الحكومية

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، بتقديم التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة وجموع الشعب المصري، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا الله تعالى أن يُعيد هذه الذكرى على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الحبيبة بالمزيد من التقدم والرقى والازدهار.



وتوجّه بالشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لتنظيم احتفالية المولد النبوي، بتشريف رئيس الجمهورية، وبحضور عدد من الوزراء وعلماء الأزهر ورجال الدين.

وقال رئيس الوزراء، إن مطلع الأسبوع الجاري شهد قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح عدد من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة، واصفا هذه المشروعات بأنها “مشروعات فريدة على المستوى العالمي”.

ووجه رئيس الوزراء الشكر في هذا الصدد لوزير الإسكان، والعاملين بالوزارة على الجهد الكبير المبذول في هذا القطاع الذي أصبح سمة مميزة لجهود الدولة في توفير حياة كريمة لأهالينا الذي كانوا يفتقدون سبل العيش الكريم، ومؤكدا أن الاحتفالية خرجت بصورة مشرفة.

وتطرق الدكتور مصطفى مدبولي، لأبرز قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”، التي انعقدت الأسبوع الجاري، وتضمنت عدم السماح بدخول أي موظف بالجهاز الإداري للدولة لمقر عمله لم يتلق اللقاح بحلول 15 نوفمبر المقبل، أو سيكون عليه تقديم تحليل PCR بنتيجة “سلبى”.

وكذلك عدم السماح، اعتباراً من أول ديسمبر المقبل بدخول المواطنين للمنشآت الحكومية للحصول على الخدمات إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية متابعة تنفيذ تلك القرارات، لافتا إلى الجهود الكبيرة المبذولة من وزارة الصحة في التوسع في تقديم اللقاحات على مستوى الجمهورية، وافتتاح المزيد من مراكز تقديم اللقاحات في جميع المحافظات.

وتضمنت جهود وزارة الصحة توفير مراكز للتطعيم المباشر للمواطنين في التجمعات الكبيرة مثل المساجد أيام الجمعة، والكنائس أيام الأحد، إضافة إلى دور المحاكم، ووحدات المرور، ومكاتب الشهر العقاري، وكذلك محطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف الأوتوبيسات والميكروباصات الكبرى بالمحافظات وغيرها من المنشآت التي تشهد تردد أكبر عدد من المواطنين.