صعدت أسعار الذهب بالقرب من المستوى الرئيسي 1800 دولار اليوم الإثنين 25 أكتوبر مدعومة بضعف الدولار حيث قام الم

الدولار,البنك المركزي,المستقبل الاقتصادي,خدمات,أسعار الذهب,أسعار الفائدة,الولايات المتحدة,الدولار الأمريكي,البنك المركزي الأمريكي,المركزي الأوروبي,أعلى مستوى,رويترز,أسعار الفضة,الفضة,البلاتين,ضعف الدولار الأمريكي

الجمعة 29 مارس 2024 - 14:33

مع ضعف الدولار الأمريكي

استقرار أسعار الذهب بالقرب من المستوى الرئيسي 1800 دولار

استقرت أسعار الذهب بالقرب من المستوى الرئيسي 1800 دولار اليوم الإثنين 25 أكتوبر، مدعومة بضعف الدولار حيث قام المستثمرون بتقييم رد مجلس الاحتياطي الفيدرالي المحتمل للضغط التضخمي بعد أن قال رئيسه إن التضخم قد يستمر لفترة أطول من المتوقع، وذلك بحسب رويترز.



وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3% إلى 1797.81 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 0712 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1797.20 دولار.

يوم الجمعة الماضي، ارتفع المعدن إلى أعلى مستوى له منذ أوائل سبتمبر قبل تقليص المكاسب بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يبدأ في خفض مشترياته من الأصول.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق في IG ، "هناك بعض الزخم قصير الأجل في الذهب حيث يبحث بعض المستثمرين عن تحوط من التضخم ويرون أن الذهب مزود محتمل لذلك"، مضيفًا أن 1830 دولارًا هي مستوى مقاومة رئيسي إذا تجاوز الذهب 1800 دولار.

لكن على المدى الطويل، قال رودا إن مسار الذهب يتوقف بشكل أساسي على مدى قوة تصرف البنوك المركزية لاحتواء التضخم.

غالبًا ما يُعتبر الذهب تحوطًا من التضخم، على الرغم من أن انخفاض التحفيز ورفع أسعار الفائدة يؤديان إلى ارتفاع عائدات السندات الحكومية، مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة للسبائك غير المدرة للعائد.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA في مذكرة: "سيكون التحدي الذي يواجه الذهب هو ما إذا كان بإمكانه تحمل إعلان تناقصي من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأسبوع المقبل، لا سيما إذا بدأت عوائد الولايات المتحدة والدولار في الارتفاع مرة أخرى، كما هو متوقع".

يتطلع المشاركون في السوق الآن إلى اجتماعات بنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي المقرر عقدها يوم الخميس.

إضافة إلى دعم الذهب، تراجع الدولار بنسبة 0.1%، مما جعل السبائك أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

على الصعيد الفني، قد يعيد الذهب اختبار مقاومة عند 1814 دولارًا للأونصة، ويمكن أن يؤدي الاختراق فوق ذلك إلى مكاسب تصل إلى 1826 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

ارتفعت أسعار الفضة الفورية 0.5% لتصل إلى 24.43 دولارًا للأونصة. وارتفع البلاتين بنسبة 0.2% إلى 1042.23 دولارًا، وزاد البلاديوم 0.6% إلى 2033.21 دولارًا.