ارتفعت أسعار الذهب العالمي بشكل طفيف اليوم الاثنين حيث أبقى الدولار القوي ضغوطا على المعدن بينما ينتظر الم

الدولار,البنك المركزي,أسعار الذهب,أسعار الفائدة,مؤشر,الذهب العالمي,الفائدة,التضخم,أسعار الذهب العالمي,أعلى مستوى,الأمريكية,رويترز,الفضة,البلاتين,3

الجمعة 19 أبريل 2024 - 01:20

أسعار الذهب العالمي ترتفع طفيفًا وسط ضغط الدولار القوي قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

الذهب العالمي
الذهب العالمي

ارتفعت أسعار الذهب العالمي بشكل طفيف اليوم، الاثنين، حيث أبقى الدولار القوي ضغوطًا على المعدن، بينما ينتظر المستثمرون بحذر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد أن أظهرت البيانات ارتفاعًا آخر في التضخم، وذلك بحسب رويترز.



وكانت أسعار الذهب في التعاملات الفورية عند 1783.01 دولار للأوقية بحلول الساعة 0633 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاض بنسبة 1.5% إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد يوم الجمعة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1784.801 دولار.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ، OANDA: "سيكون مستثمرو الذهب أكثر حذراً بكثير عندما يتم القبض عليهم لفترة طويلة فوق 1800 دولار الآن، حتى لو ارتد الدولار وارتفعت أسعار الذهب"، ويتوقع المحلل الفني لرويترز وانج تاو أيضًا إعادة اختبار الذهب الفوري للدعم عند 1776 دولارًا للأونصة.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن هيئة المحلفين لا تزال خارج وجهة نظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن التضخم مؤقت، ويجب أن يكون معتدلًا مع مرور الوقت، مع تقدم مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الشهر الماضي.

وأضاف هالى: "على الرغم من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع مقدار الأهداف الشهرية المتدنية، فمن المحتمل أن يقولوا بقوة إنه لا توجد زيادة في أسعار الفائدة وشيكة. ولكن لن يكون أي من هذا خبراً جيداً بالنسبة للذهب، حيث من المفترض أن يستمر هذا في دفع الدولار والعوائد أعلى".

جدير بالذكر أن اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين ويختتم يوم الأربعاء. وقال أفتار ساندو، كبير مديري السلع في فيليب فيوتشرز في سنغافورة، في مذكرة: "ضغط البيع على قرار سياسة البنك المركزي المتشدد بشكل علني أو البيانات الاقتصادية الصعودية قد يؤدي إلى نوبة من التصفية الطويلة والضغط على أسعار الذهب نحو 1680 دولارًا".

وتميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب بدون فائدة.

واستقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين سجله يوم الجمعة، مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وتراجعت الفضة فى السوق الفورية 0.2% إلى 23.80 دولار للأوقية. ارتفع البلاتين بنسبة 0.9% إلى 1026.58 دولارًا، بينما تراجع البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 1.996.57 دولارًا.