كشف إيهاب نصر وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزي المصري أن البنك المركزي

البنك المركزي المصري,بنك البركة,البنوك,الأهلي,التحول الرقمي,محافظ البنك المركزي,المدفوعات الإلكترونية,الهاتف المحمول,3

الجمعة 19 أبريل 2024 - 14:14

المركزي: ارتفاع نقاط البيع الإلكترونية إلى 700 ألف ماكينة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزي المصري، أن البنك المركزي المصري قام بجهود كبيرة في دفع منظومة التحول الرقمي في مصر، حيث ارتفعت التعاملات الإلكترونية بشكل كبير خاصة خلال الجائحة.



وأضاف "نصر" خلال مؤتمر الناس والبنوك، أن إجمالي عدد البطاقات المدفوعة بلغت نحو 52 مليون بطاقة، وارتفع عدد المشتركين في محفظة الهاتف المحمول.

وأوضح نصر، أن نقاط البيع الإلكترونية ارتفعت من 72 ألف ماكينة إلى 700 ألف ماكينة POS وتحمل المصروفات الخاصة بها، والتي حقق دفعة وتقدم قوي في ملف التحول الرقمي.

ولفت إلى أن إجمالي التعاملات التي تتمتع عبر التطبيقات الرقمية بلغت نحو 3 تريليون جنيه، بينما ارتفعت قيمة التجارة الإلكترونية من 800 مليون إلى ملياري جنيه.

وكانت قد انطلقت فعاليات ثاني أيام مؤتمر الناس والبنوك اليوم الذي سيناقش في جلسته الأولى دور (المدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية)، ويدير الجلسة أماني شمس الدين، وكيل أول محافظ البنك المركزي المصري، وتحاور أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، وحازم حجازي، رئيس بنك البركة مصر، وإيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزي المصري، وعبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، وعبير خضر، رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري.