تسلط مؤسسة التمويل الدولية الضوء على الفرص الاستثمارية في قارة إفريقيا من خلال مؤتمر افتراضى تحت عنوان داخل

الاستثمار,الصناعة,السياحة,القطاع الخاص,إفريقيا,الحكومة,سويسرا,الشرق الأوسط,الخدمات,التنمية المستدامة,الاقتصادي,مختار ديوب العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية

الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:05

التمويل الدولية تسلط الضوء على فرص الاستثمار في إفريقيا بمشاركة 15 متحدثًا

مختار ديوب العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية
مختار ديوب العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية

تسلط مؤسسة التمويل الدولية، الضوء على الفرص الاستثمارية في قارة إفريقيا من خلال مؤتمر افتراضى تحت عنوان " داخل الصناعات الإبداعية في إفريقيا " وذلك غدا الأربعاء 17 نوفمبر.



وذكرت المؤسسة عبر موقعها الرسمي، أنه سيتحدث في المؤتمر 15 متحدثا على رأسهم مختار ديوب، العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية، بجانب العديد من الشخصيات الإفريقية والشباب أصحاب التجارب الناجحة.

وأضافت المؤسسة انه خلال الحدث الافتراضى سيتم الاستماع إلى الجيل القادم من المبدعين وقادة الصناعة في إفريقيا في الموسيقى والأزياء والأفلام، من خلال العروض وسرد القصص والمناقشات ، كما سيسلط هذا الحدث الضوء على فرص الاستثمار في الاقتصاد الإبداعي لأفريقيا ودوره في التنمية المستدامة.  

ومن جانب آخر اتفقت مؤسسة التمويل الدولية وحكومة سويسرا على تعزيز القدرة التنافسية وتنمية القطاع الخاص في طاجيكستان، حيث وقعت مؤسسة التمويل الدولية مع حكومة سويسرا اتفاقية مع حكومة طاجيكستان لدعم القطاعات الرئيسية، والحد من الروتين والبيروقراطية، والمساعدة في جذب المزيد من الاستثمار، لتعزيز القدرة التنافسية والتعافي الاقتصادي للبلاد في أعقاب وباء COVID-19 .

وقالت المؤسسة أن قطاعا السياحة والمنسوجات في طاجيكستان  تضررا - وكلاهما قطاعان رئيسيان للاقتصاد - بشدة من الوباء، حيث فقدت 83 في المائة من شركات السياحة أكثر من نصف إيراداتها وانخفض حجم الإنتاج في قطاع المنسوجات بنسبة 30 في المائة.

وأوضحت انه ستساعد الخدمات الاستشارية لمؤسسة التمويل الدولية التي تمولها أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية في حكومة سويسرا الحكومة على فتح البلاد أمام السياح مرة أخرى من خلال تبسيط إجراءات التأشيرات والتصاريح، ومراجعة السوق للمساعدة في إنشاء طرق جديدة، وتحسين المنتجات والعروض السياحية، وخاصة من الشركات الصغيرة، والمساعدة في جذب المزيد من الاستثمار.

ففي مجال المنسوجات، ستساعد مؤسسة التمويل الدولية الشركات على تحسين عملياتها الإنتاجية وإقامة تعاون طويل الأمد مع الأسواق العالمية لبيع المنتجات في الخارج، مع قطع الروتين والبيروقراطية.

وقال داليا خليفة، المدير الأول لإنشاء الأسواق الاستشارية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا وأفغانستان وباكستان: "إن تطوير القطاع الخاص في طاجيكستان ضروري لتحديد مصادر جديدة للنمو وخلق أسواق جديدة"، "وهذا يتطلب نهجًا مشتركًا لحل الاختناقات الخاصة بقطاع معين مع معالجة قضايا محددة لتحسين بيئة الأعمال في البلاد”.

هذا المشروع هو جزء من مشروع تعزيز القدرة التنافسية في طاجيكستان التابع لمؤسسة التمويل الدولية، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع حكومة سويسرا.