ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مدعومة بالمخاوف المستمرة بشأن التضخم الأسعار لكن ارتفاع الدولار الأمريكي ح

الدولار,البنك المركزي,اليورو,أسعار الفائدة,سعر الذهب,أسعار الذهب اليوم,الفائدة,التضخم,السياسة النقدية,منطقة اليورو,الدولار الأمريكي,البنك المركزي الأوروبي,المركزي الأوروبي,مبيعات التجزئة,أعلى مستوى,الأمريكية,رويترز,الفضة

الخميس 25 أبريل 2024 - 22:21

أسعار الذهب ترتفع عالميًا مع استمرار مخاوف التضخم

أسعار الذهب تشهد ارتفاعا عالميا مع استمرار مخاوف التضخم
أسعار الذهب تشهد ارتفاعا عالميا مع استمرار مخاوف التضخم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، مدعومة بالمخاوف المستمرة بشأن التضخم الأسعار، لكن ارتفاع الدولار الأمريكي حد من المكاسب، وذلك بحسب رويترز.



وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3% إلى 1855.19 دولار للأوقية بحلول الساعة 0653 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1856.00 دولار.

قال هارشال باروت، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في Metals Focus: "الخلفية الكلية لا تزال داعمة للذهب مع استمرار ارتفاع التضخم، لكن استمرار قوة الدولار يحد من ارتفاع الذهب".

اقترب الدولار من أعلى مستوى في 16 شهرًا، مدعومًا ببيانات تظهر ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية الشهر الماضي. يؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة الذهب على المشترين الذين يمتلكون عملات أخرى.

وأشار التقرير إلى أن التضخم المرتفع لم يثبط الإنفاق بعد، حتى مع المخاوف بشأن ارتفاع التكاليف التي دفعت ثقة المستهلكين إلى الانخفاض إلى أدنى مستوى لها في 10 سنوات في أوائل نوفمبر.

قال باروت: "كلما زادت البيانات الاقتصادية الإيجابية التي تحصل عليها، ستزداد الرهانات على رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع"، مضيفًا أن الموقف المتشائم للبنك المركزي الأوروبي قد دعم أيضًا الدولار، مما زاد من رياح السبائك المعاكسة.

تحدثت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في وقت لاحق اليوم الأربعاء، بعد أن قالت يوم الاثنين الماضى إن تشديد السياسة النقدية الآن لكبح جماح التضخم قد يخنق تعافي منطقة اليورو.

غالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط من التضخم، ولكن أسعار الفائدة المرتفعة لاحتواء الارتفاع في الأسعار ترفع تكلفة الفرصة البديلة للمعدن الذي لا يحمل فائدة.

قال مايكل لانجفورد ، مدير في شركة AirGuide الاستشارية للشركات، "من المرجح أن يتم تداول الذهب دون 1850 دولارًا على المدى القريب حيث يأتي تقليص الحوافز الفيدرالية في المقدمة"، مضيفًا أنه من غير المرجح أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتسريع وتيرة التناقص التدريجي.

قد يعيد سعر الذهب فى السوق الفورية اختبار مستوى الدعم عند 1849 دولارًا للأونصة، وقد يؤدي الاختراق إلى ما دون ذلك إلى انخفاض إلى 1831 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

ارتفعت الفضة فى السوق الفورية بنسبة 0.6% لتصل إلى 24.94 دولارًا للأوقية. وزاد البلاتين 0.3% إلى 1064.30 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 2161.75 دولارًا.