قال المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة إن الجهاز يتعاون مع عدد من البنوك

البنك الأهلي المصري,استثمار وأعمال,البنوك,بنوك وتمويل,المشروعات الصغيرة,جهاز المشروعات,البنك الأهلي,تنمية المشروعات,صندوق النقد,أوبك+,المهندس طارق شاش

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 08:02

جهاز المشروعات يسعى للحصول على قرض بقيمة 65 مليون دولار من بنك التعمير الألماني

طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة
طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يتعاون مع عدد من البنوك المختلفة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مشيرا إلى أنه نحو 70% من إجمالى التمويلات التي ضخها جهاز المشروعات من نصيب البنوك المختلفة، حيث قام الجهاز بتوقيع عقود مع البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة وغيرهما من البنوك خلال الفترة الماضية ونسعى للمزيد الفترة المقبلة.



وأضاف في تصريحات خاصة على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن الجهاز حصل على قروض خارجية من عدد من الجهات أهمها منظمة أوبك بقيمة 95 مليون دولار، و صندوق النقد السعودي بقيمة 50 مليون دولار.

وأكد أن الجهاز يسعى للحصول على قرض من بنك التعمير الألماني بقيمة 65 مليون دولار لضخه في جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وكان قد وقع جهاز تنمية المشروعات وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مذكرة تفاهم صباح اليوم بهدف تنفيذ السياسات التى تدعم حرية المنافسة وتعمل على تقليل الممارسات الاحتكارية مما يدعم المشروعات الصغيرة ويتيح لها منافذ تسويق متنوعة تساعدها على زيادة انتاجها وتطويره ورفع كفاءته ليتفق مع معايير الجودة في الأسواق المحلية والعالمية الأمر الذى يساعد أصحاب المشروعات على الاستمرار والتوسع.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور محمود ممتاز رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات.