قال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أن الصندوق تربطه شراكة قوية مع المصرف المتحد وذلك في إط

مصر,المصرف المتحد,سوهاج,سيناء,صندوق تحيا مصر,فيروس كورونا,القطاع المصرفي,جائحة كورونا,10 شراكات بين المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر

الخميس 25 أبريل 2024 - 07:43

10 شراكات بين المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر

أشرف القاضي وتامر عبد الفتاح
أشرف القاضي وتامر عبد الفتاح

قال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر،  أن الصندوق تربطه شراكة قوية مع المصرف المتحد، وذلك في إطار تبني المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التي تمس حياة المصريين مباشرة.



وأضاف أن مبادرة المصرف المتحد تعتبر نموذجا للمسؤولية المجتمعية لافتا الي أن الصندوق عمل خلال السنوات السبع الماضية على ترسيخ مبدأ المشاركة مع القطاع المصرفي وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لرعاية الأسر المستحقة في المناطق الأكثر احتياجا في مجالات الصحة والسكن الكريم وكذلك توفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري.

وأوضح أن الصندوق توج هذه الشراكة بتسجيل ٦ أرقام قياسية في موسوعة جينس العالمية عبر إطلاق أكبر قافلتين للحماية الاجتماعية استهدفت رعاية نحو ١١ مليون مواطن خلال عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١ فضلا عن الإشادة الدولية من جانب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بجهود صندوق تحيا مصر في توفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية خلال جائحة كورونا.

وأعرب عبد الفتاح عن تطلعه لمزيد من التعاون مع المصرف المتحد خلال العام الجاري باعتباره عام المجتمع المدني.  

وأعرب أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، أن المصرف المتحد تربطه علاقة شراكة وثيقة مع صندق تحيا مصر منذ إنشاءه وذلك تتويجًا لجهود المصرف المتحد وصندوق تحيا مصري المؤسسية في دعم مسيرة التنمية المستدامة لمصر وفقا لرؤية 2030.     

واشار القاضي إلى الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر والتي استمرت لاكثر من7 سنوات وترجمت علي ارض الواقع في العديد من البرتوكولات واعمال التنمية المجتمعية وهم :

10 شراكات بين المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر   1-بروتوكول تعاون مشترك لاعلان المصرف المتحد اول مؤسسة مصرية مالية خالية من فيروس "سي".  وذلك في منتصف العام الحالي 2017.  

2-بروتوكول تعاون مشترك للقضاء نهائيا على فيروس "سي" لطلبة جامعة سوهاج 2017.  وذلك في اطار مساعي المصرف المتحد المستمرة لدعم منظومة صحة المصريين, والمساهمة في بناء جيل من الشباب الذي يتمتع بصحة جيدة وقادرعلي العمل بطموح لبناء الوطن في هذه المرحلة الهامة.   

3-بروتوكول لدعم قرية بئر العبد بشمال سيناء عقب الحادث الارهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من شباب ورجال القرية.  حيث قام المصرف المتحد وبشراكة صندوق تحيا مصر بحفر 4 ابيار لمياة الشرب لخدمة اهالي القرية فضلا عن اعمال التنمية المجتمعية هناك.

4-بروتوكول تعاون مشترك لدعم جامعة زويل ورعاية الطلبة المتميزين علميا.

5-بروتوكول تعاون لدعم حملة "نور حياة" القومية والتي تهدف الي القضاء علي مسببات العمي وعلاج الانيميا لطلاب المدارس المصرية.

6-بروتكول تعاون مشترك لدعم عدد من الانشطة المجتمعية المختلفة لصندوق تحيا مصر في مجال القضاء علي العشوائيات والصحة والتعليم.  

7-بروتوكول تعاون لدعم العمالة غير المنتظمة وحت حدوث جائحة كورونا 

8-بروتوكول تعاون لشراء لقاح ضد فيروس كورونا لضمان تطعيم اكبر عدد من المواطنين

9- بروتوكول تعاون لنشر الثقافة ورفع الذوق العام وبتدعيم الهوية المصرية.

10-بروتوكول الاغاثة والذي وجة لمحافظة اسوان والمناطق المحيطة بها عقب السيول التي اجتاحت المنطقة.