أصدر صندوق النقد الدولى اليوم الثلاثاء التقرير الجديد لآفاق الاقتصاد العالمي خلال العام الحالى.وقال التقرير

المستقبل الاقتصادي,أخبار البنوك,بنوك وتمويل,صندوق النقد الدولي,التضخم,الولايات المتحدة,العالم,الاقتصاد العالمي,النقد الدولي

الخميس 25 أبريل 2024 - 11:43

النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 4.4% في 2022

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أصدر صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، التقرير الجديد لآفاق الاقتصاد العالمي خلال العام الحالى.



وقال التقرير إن الاقتصاد العالمي يدخل عام 2022 في وضع أضعف مما كان متوقعًا في السابق، وذلك فى ظل انتشار متحور أميكرون وعودة الدول لفرض قيود على التنقل، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الطاقة وإمداداتها، إذ أدت الاضطرابات إلى تضخم أعلى وأكثر اتساعًا مما كان متوقعًا لا سيما في الولايات المتحدة والعديد من اقتصادات الأسواق الناشئة والنامية.

وأضاف الصندوق أنه من المتوقع أن يتراجع نمو الاقتصاد العالمي من 5.9% في عام 2021 إلى 4.4 في المئة في عام 2022، مما كان عليه في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي لشهر أكتوبر الماضى.

وأشار التقرير إلى أن هذه التوقعات مشروطة بانخفاض النتائج الصحية الضارة إلى مستويات منخفضة في معظم البلدان بحلول نهاية عام 2022، على افتراض تحسن معدلات التطعيم في جميع أنحاء العالم وتصبح اللقاحات أكثر فعالية.

وتابع التقرير أنه من المتوقع أن يستمر التضخم المرتفع لفترة أطول مما كان متصوراً في عدد أكتوبر من تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، مع استمرار اضطرابات السلسلة وارتفاع أسعار الطاقة في عام 2022.