سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء91.21 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت كما سجلت العق

المستقبل الاقتصادي,استثمار وأعمال,أسعار النفط,أسعار النفط اليوم,النفط,الخام الأمريكي

الجمعة 19 أبريل 2024 - 09:35

برنت يسجل 91.21 دولار و88.34 دولار للخام الأمريكي

ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء 1ـ2ـ2022

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء،91.21 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 88.34دولار للبرميل.



وذكرت تقارير إعلامية عالمية، بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، واصلت الارتفاع، مقتربه من أعلى مستويات لها في 7 سنوات حيث جاءت مدعومة بالتوقعات باستمرار شح المعروض النفطى.

وحققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية للأسبوع السادس على التوالي، وذلك في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية.

وقال وزير الصناعة اليابانى كويشى هاجيودا الثلاثاء الماضى، إن الحكومة ستنفذ لأول مرة برنامج دعم لصناعة النفط، يهدف إلى كبح ارتفاع أسعار الوقود البترولى.

وقال هاجيودا - في مؤتمر صحفي، نقلته وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية الرسمية - إن متوسط ​​سعر بيع لتر البنزين في البلاد وصل إلى 170.2 ين (أي حوالي 1.5 دولار) حتى يوم الاثنين قبل الماضى، وهو أعلى مستوى له منذ أكثر من 13 عامًا ليتجاوز بذلك عتبة ال 170 ين المطلوبة لإطلاق خطة الدعم التي تم تقديمها في نوفمبر الماضي.

وبموجب البرنامج، سيتم دفع إعانة قدرها 3.4 ينات لكل لتر إلى 29 موزعًا ومستوردًا للنفط لمدة أسبوع اعتبارًا من بعد غد الخميس بهدف منعهم من رفع أسعار البنزين وزيت الديزل والكيروسين وزيت الوقود بشكل حاد.

وأضاف هاجيودا، في هذا الشأن:" أنه بالنسبة لأسعار المنتجات البترولية، فقد لوحظ وجود اختلافات بين المناطق، لكنني أتوقع أن يمنع هذا البرنامج ارتفاعات أسعار الجملة ويمنع المزيد من الزيادات الحادة في الأسعار في كل منطقة".

وستتم مراجعة حجم الدعم المطلوب بحلول 3 فبراير وفقًا للتغيرات في أسعار التجزئة للبنزين، فيما صرح مسؤول بالوزارة للصحفيين بأن إطار الدعم سيكون ساري المفعول حتى نهاية مارس القادم.