كشفت مصادر مطلعة عن اعتزام شركة راية القابضة بيع حصة من شركة أمان التابعة لها بنسبة تترواح بين 5 إلى 9% لأحد ا

مصر,البنك الأهلي المصري,البنوك,راية,البنك,المالية,اتحاد بنوك مصر,الأهلي المصري,راية القابضة,شركة أمان

الجمعة 19 أبريل 2024 - 23:14

راية القابضة تدرس بيع حصة من شركة أمان بنسبة 9% لأحد البنوك العاملة في السوق المصري

راية القابضة
راية القابضة

كشفت مصادر مطلعة عن اعتزام شركة راية القابضة بيع حصة من شركة أمان التابعة لها بنسبة تترواح بين 5 إلى 9% لأحد البنوك العاملة في السوق المصري، مشيرة تلك المصادر التي على صلة وثيقة بالصفقة أن هذا البيع يأتي في ظل التوسع في السوق المصري وجذب استثمارات جديدة.



وقالت المصادر في تصريحات خاصة، إنه لم يتم بعد تحديد الوقت لبيع الحصة، متوقعا حدوثه قبل نهاية العام الجاري .

وكانت شركة "راية القابضة للاستثمارات المالية" كشفت في أبريل الماضي عن بيعها 9 ملايين سهم من أسهم شركة "أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية" تمثل 24% من رأسمال الشركة إلى البنك "الأهلي المصري".

وأوضحت الشركة أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 480 مليون جنيه، بمتوسط سعر للسهم الواحد داخل الصفقة 53.33 جنيه للسهم، لافتة إلى أنها كانت تمتلك 99.8% من رأسمال "أمان" قبل تنفيذ الصفقة.

وكان وافق مجلس إدارة شركة "راية القابضة" في 10 نوفمبر الماضي، على عرض الشراء المبدئي المقدم من البنك الأهلي المصري للاستحواذ على حصة أقلية تبلغ نسبتها 24% من أسهم شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية (أمان غروب للخدمات المالية غير المصرفية سابقاً).

حققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي صافي ربح بلغ 481.86 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 53.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 12.4 مليار جنيه، مقارنة بنحو 7.55 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تحولت الشركة للربحية خلال الفترة مسجلة أرباح بنحو 481.06 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 36.87 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.