أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة عقدت في بداية هذا الأسبوع مؤتمرا افتر

مصر,وظائف,وزير الاتصالات,عمرو طلعت وزير الاتصالات,التحول الرقمي,الخدمات الرقمية,مجال تصدير الخدمات الرقمية

الخميس 25 أبريل 2024 - 07:41

وزير الاتصالات: نسير بخطى سريعة في مجال تصدير الخدمات الرقمية

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  إن الوزارة عقدت في بداية هذا الأسبوع مؤتمرًا افتراضيًا حضرته أكثر من 120 شركة عالمية لشرح حزمة من الحوافز لهذه الشركات لإقامة مراكز تعهيد لها في مصر.



وأشار في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، إلى أن هذه الحزمة تتضمن مشاركة الوزارة للشركات لتدريب الشباب الذين سيتم توظيفهم في هذه الشركات، بمعنى لو وظفت هذه الشركات 100 شاب ستتحمل الوزارة جزء من نفقات تدريبهم لكي تشجع الشركات على خلق وظائف أكثر.

ولفت وزير الاتصالات الانتباه، إلى أنهم يسيرون بخطى سريعة في مجال تصدير الخدمات الرقمية، حيث سجلوا نسبة نمو في هذا القطاع تقدر بـ 15%. 

وأكد في بداية مداخلته، أنهم ماضون قدمًا في تنفيذ استراتيجية زيادة المُدربين على التخصصات التكنولوجية المهمة بشكل «هرمي»، موضحًا مقصده قائلًا: "أعني أننا لدينا مبادرات سريعة تستوعب أعدادًا كبيرة من الشباب تستغرق 6 أشهر وبعدها يكون الشاب مؤهلًا للمنافسة في سوق العمل".

وأشار وزير الاتصالات، إلى أنهم نفذوا العام الماضي مبادرة "مستقبلنا رقمي" لتدريب أكثر من 100 ألف شاب وشابة للالتحاق بسوق العمل.

ولفت الانتباه إلى أن لديهم مبادرات أكثر تعمقًا في الشكل الهرمي، فجامعة مصر المعلوماتية التي تعد أول جامعة متخصصة في الاتصالات بإفريقيا تمنح درجة البكالوريوس والماجستير بالتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

وأكد أن جميع مبادرات تدريب الشباب في التخصصات التكنولوجية المهمة مجانية تمامًا ومتاحة لجميع الشباب المؤهل لها، حيث تتحمل الوزارة مصاريفها ونفقاتها.